ازمور: برحبة المواش 15 درهم ثمن الخروف يلج للسوق

13 أغسطس 2018آخر تحديث : الإثنين 13 أغسطس 2018 - 11:32 مساءً
ازمور: برحبة المواش 15 درهم ثمن الخروف يلج للسوق

أزمور انفو 24:م.ش.

 بدات الاستعدادات لاستقبال بائعي اضحية العيد بالسوق الموسمي المجاور لدار الشباب الأولى بازمور لبيع أضحية العيد، بعد أن تأكد رسميا إلغاء بيعها في المحلات العشوائية.
 السوق المتواجد خلف دار الشباب الاولى لبيع أضحية العيد  لكونه يتوفر على وجود مساحة شاسعة، لم يلتهمها الزحف العمراني، ويقصدها المئات من تجار ومربي الأغنام لبيع مواشيهم، بعد أن اشتهرت في السنوات الأخيرة بالإقبال الملحوظ لازموريين عليها؛ ويحظى هذا السوق بإجراءات أمنية وحضور مهم لرجال الأمن من أجل تأمين البائعين والمشترين، وذلك لتفادي عمليات السرقة، التي تكثر خلال هذه المناسبة.
و حسب ما جاء على لسان صاحب الشركة التي رست عليها المزايدة والتي حددت في20300 درهم ، كما فرضت على الكسابة 15 درهما عن كل خروف  يلج السوق؛ إلى جانب الرواج التجاري، الذي تساهم فيه بهذا السوق ، إذ تنشط المهن الموسمية المواكبة لهذه المناسبة.
ومن جهة اخرى ساهت السلطات المحلية في محاربة المحلات التجارية العشوائية التي بدأت تنافس الأسواق الموسمية لبيع الأكباش خلال السنين الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!