ازمور : احتلال الملك العمومي من طرف المقاهي يثير الكثير من التساؤلات‎

2018-09-27T16:41:24+01:00
أزمورإقتصاديةمنوعات
27 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 4:41 مساءً
ازمور : احتلال الملك العمومي من طرف المقاهي يثير الكثير من التساؤلات‎

أزمور انفو 24:

لا يكاد شارع محمد الخامس و شارع مولاي الحسن وعدد من النقط بمدينة أزمور يخلو من مقهى أو أكثر من ذلك لدرجة صار بين كل مقهى و مقهى مشروع مقهى و أصبح الاسثتمار في المقاهي الوجهة المفضلة للراغبين في الاغتناء السريع و توظيف الرأسمال المادي.
هكذا إذن أضحت مدينة ازمور ، مقاهي تتنافس فيما بينها ليس على الزبناء فقط و إنما أيضا على احتلال الملك العمومي عبر استغلال “الطروطوارات” لتوسيع مساحة المقهى و تحويلها ل”طيراس” خارجي يستقبل زبناء إضافيين.

حيث اصبح يعاني المواطنون الازموريون الراجلون كثيرا في ظل استحواذ عدد من أصحاب المقاهي بشكل غير قانوني على “الطروطوارات” مما يفرض عليهم المشي وسط الشارع عوض الرصيف حيث أن عددا منهم لا يترك على الأقل مسافة معينة تسمح بمرور الراجلين.
و أمام هذا التساهل ، عوض الحرص على تطبيق القانون بصرامة و حياد، تناسلت ظاهرة استغلال الملك العمومي من طرف أصحاب المقاهي .
وبخصوص هذا الموضوع ، اقدمت السلطات المحلية ومصالح الباشوية وممثلي مجلس أزمور  خلال هذا الأسبوع بحملة تحسيسية بخصوص هذا الشأن من أجل احترام القانون المسوح به والا ستطبق  عليهم إجراءات صارمة حسب مصادر عليمة لموقع أزمور انفو 24.كما يجب انخراط المجتمع المدني بحملات تحسيسية وتوعية المواطن بالجلوس في الأماكن المسموح بها قانونا عوض الجلوس قرب الطروطوارات قد يعرض حياتهم للخطر لا قدر الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!