مجموعة OCP تواصل التزامها بالتنمية المستدامة لإقليم الجديدة

18 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2018 - 11:12 صباحًا
مجموعة OCP تواصل التزامها بالتنمية المستدامة لإقليم الجديدة

 

أزمور انفو 24:

تؤكد مجموعة OCP التزامها بتحقيق التنمية المستدامة بمناسبة معرض الفرس الذي يعقد من 16 إلى 21 أكتوبر بالجديدة، إذ تعمل المجموعة من خلال دعمها لهذا الحدث للمرة الحادية عشرة على التوالي، على إبراز مكانة التقاليد والفروسية بالمغرب ومشاركة سكان الجهة اهتمامهم بعالم الخيول. وفي هذا الصدد، ستكون مجموعة OCP حاضرة في فضاء المساندين والمؤسسات من خلال رواق بمساحة ‪45‬ متر مربع، وهو ما سيمنح الزائرين فرصة لاكتشاف حجم وتأثير الإنجازات والمشاريع التي تقوم بها المجموعة بالجهة.

يندرج حضور مجموعة OCP في هذا الحدث في إطار برنامج مواكبة التنمية الاجتماعية والثقافية لإقليم الجديدة. هكذا، ووعيا منها بدورها كمؤسسة مواطنة، تقوم OCP بالعديد من المبادرات خاصة من خلال البرنامج التطوعي Act4Community الذي يمكن متعاوني المجموعة من الالتزام في إطار برامج ذات أهداف مجتمعية. وفي هذا الإطار، تم القيام بالعديد من المبادرات على الصعيد الجهوي في مجال البيئة، والصحة، والتعليم والتنمية الإقليمية.

توج الالتزام المجتمعي لمجموعة OCP بتعزيز قدرات الجمعيات المحلية وتمويل العديد من المشاريع المجتمعية في إطار سياستها الرامية إلى تحقيق مزيد من القرب ومحاربة الفقر والهشاشة. كما يعتبر التعليم كذلك أحد أولويات مخطط المبادرات المجتمعية للمجموعة، حيث تساهم في تعزيز العرض التعليمي في الجهة من خلال إعادة التأهيل، والتوسعة أو تشييد المدارس.

‫يتخذ التزام مجموعة OCP أبعادا أخرى من خلال دعم التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية المحلية عن طريق مبادرات لدعم الأنشطة التي تساهم في إشعاع الإقليم. وفي هذا الإطار، تتبع مجموعة OCP، الشريك التاريخي لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والتي تدعم برنامج شواطئ نظيفة منذ 1999، نهجا للعمل المشترك تمنح فيه الأولوية للشراكات والتشاور مع جميع الهيآت الفاعلة (السلطات المحلية، الشرطة والقوات المساعدة، رجال الإطفاء والهلال الأحمر، المندوبيات الجهوية للثقافة، الجمعيات، إلخ) إلى جانب المبادرات التطوعية لفريق Act4Community. خلال صيف 2018، عمل موقع الجرف الأصفر على توسيع دعمه لعملية شواطئ نظيفة لتشمل تأهيل البنيات التحتية وكذا التحسيس بأهمية المحافظة على البيئة إلى جانب المساهمة في تنشيط الشواطئ.‬

باعتبارها فاعلا ملتزما بحماية البيئة، وضعت مجموعة OCP كذلك نظام “سولفاسيد” على مستوى المنصة الصناعية للجرف الأصفر، وهو حل مبتكر لخفض البصمة البيئية يمكن من التوفر على تكنولوجيا رائدة تساهم في التقليل بشكل كبير من انبعاثات ثاني أوكسيد الكبريت. يمكن الأداء البيئي المسجل من تخفيض انبعاث الغازات بنسبة 98٪ وهو ما يتجاوز أعلى المعايير الدولية. يندرج برنامج “سولفاسيد” في إطار تفعيل طموح الريادة البيئية والاقتصاد التدويري لمجموعة OCP. إلى جانب ذلك، يتم تنفيذ العديد من الابتكارات والمشاريع البيئية الرائدة، كما هو الحال في مجال إعادة التهيئة المنجمية، وتثمين النفايات وكذا تدبير استهلاك المياه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!