لجن إقليمية بالجديدة في زيارات تأطيرية للأساتذة موظفي الأكاديمية

21 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأحد 21 أكتوبر 2018 - 2:46 مساءً
لجن إقليمية بالجديدة في زيارات تأطيرية للأساتذة موظفي الأكاديمية

أزمور انفو 24:

بتكليف من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، قامت لجن إقليمية مشكلة من مصالح المديرية، السبت 20 أكتوبر 2018، بزيارات ميدانية همت الأساتذة والأستاذات، موظفي الأكاديمية، في مؤسسات عملهم التربوية بإقليم الجديدة، كانت الغاية منها مصاحبتهم، وتثمين انخراطهم في الرقي بجودة المنظومة التعليمية، وكذا، المبادرات  النوعية والخاصة التي أبانوا عنها في مجال التأطير والتكوين وتقاسم الخبرات والتجارب، مع زملائهم بإقليم الجديدة، وبجهة الدارالبيضاء-سطات.
هذا، وتأتي الزيارات التي باشرتها اللجن الإقليمية، تفعيلا للمراسلة الأكاديمية، التي عممتها الأكاديمية الحهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء-سطات، على المديريات الإقليمية والمصالح الخارجية، التابعة لنفوذها الترابي، في موضوع اللجن المؤطرة لرجال ونساء التعليم، موظفي الأكاديمية، وذلك بغاية:
 تأطير اللجن الإقليمية للأستاذات والأساتذة، موظفي الأكاديمية، ومصاحبتهم في أداء عملهم ومهامهم؛
ربط جسور التواصل المباشر، والإنصات إليهم، وتحديد حاجياتهم في التكوين، في شقيه النظري والتطبيقي؛
دعمهم ومصاحبتهم لنهيئهم وتأهيلهم لاجتياز الامتحانات والتفوق في الاستحقاقات التربوية؛
الوقوف على الإكراهات والصعوبات التي يصادفونها أثناء أداء مهامهم التربوية، والعمل على تجاوزها، وإيجاد حلول ناجعة لها، بتعاون مع المتدخلين في العملية التربوية، من إدارة تربوية، وهيئة التفتيش، والمصالح الأكاديمية والمديرية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!