بالسجن المدني سيدي موسى بالجديدة حملة طبية خاصة بنزلاء و نزيلات السجن المصابين بمرض السكري و ارتفاع الضغط الدموي

21 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 11:00 مساءً
بالسجن المدني سيدي موسى بالجديدة حملة طبية خاصة بنزلاء و نزيلات السجن المصابين بمرض السكري و ارتفاع الضغط الدموي

ازمور انفو24:

وعيا منها بأهمية ولوج السجناء لخدمات صحية جيدة كتلك التي يستفيد منها باقي أفراد المجتمع، اعتمدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج منذ إحداثها سنة 2008 استراتيجية تهدف إلى دعم الرعاية الصحية في المؤسسات السجنية من خلال تبني إجراءات حظيت بالأولوية وخصصت لها ميزانية مهمة.
وتنسق المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج جهودها مع وزارة الصحة من أجل تقديم الفحوصات الطبية اللازمة للسجناء بالإضافة إلى استشفاء من تستدعي حالتهم الصحية ذلك ، فضلا عن الخدمات الوقائية التي تندرج في إطار البرامج الصحية الوطنية ذات الأولوية وخاصة تلك الناتجة عن ظروف السجون، كالأمراض المنقولة جنسيا والإيدز، والسل، والتهاب السحايا، والإدمان…. و في اطار اتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة و المندوبية العامة لإدارة السجون، تم يوم الجمعة 21 دجنبر 2018 بالسجن المدني سيدي موسى حملة طبية خاصة بنزلاء و نزيلات السجن المصابين بمرض السكري و ارتفاع الضغط الدموي من طرف الدكتورة مطران عائشة و منشطة البرنامج الوطني للامراض المزمنة بالجديدة السيدة رقية لوغاوي و الممرض يوسف بيضاوي التابعين لمندوبية وزارة الصحة بالجديدة التي نسقت مع إدارة السجن و الدكتورة جيهان الدحيمني الطبيبة الرئيسية بالسجن المدني و أطرها الشبه الطبية، وقد لاقت الالتفاتة استحسانا من طرف إدارة السجن المدني بسيدي موسى و النزلاء واللذين شكرو مندوبية وزارة الصحة بالجديدة و أطرها في انتضار تعميم المبادرة على السجون الأخرى بالاقليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!