مشروع لبناء محطة طرقية جديدة بموصفات حديثة

27 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 2:54 مساءً
مشروع لبناء محطة طرقية جديدة بموصفات حديثة

ازمور انفو24:عن صفحة رئيس جماعة الجديدة

بسبب تموقعها في منطقة حساسة وسط عاصمة دكالة وبالضبط بشارع محمد الخامس، وتسببها في كثير من المناسبات في عرقلة حركة السير، علاوة على عدم قدرتها على استقبال الأعداد الهائلة من المسافرين، والازعاج الذي تسببه للساكنة المجاورة لها، جاء التفكير في إحداث محطة طرقية جديدة، بموصفات حديثة بغاية المساهمة في تخفيف حدة الازدحام، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، ومعالجة الإشكاليات المرتبطة بركن الحافلات وسيارات الأجرة، لتعوض المحطة الحالية.

فانطلاقا من بداية سنة 2019 سيتم الشروع في إنجاز مشروع المحطة الطرقية الجديدة لمدينة الجديدة، على وعاء عقاري تقدر مساحته ب 1,6 هكتار بالقرب من محطة القطار، يضم رصيفا لحافلات نقل المسافرين، وموقف لسيارات الأجرة وآخر للزوار، وفضاءات للانتظار والاستقبال، ومصالح إدارية وتجارية إضافة إلى فندق “موتيل” فضلا عن مرافق أخرى.

ويعتبر إحداث محطة طرقية جديدة بموصفات حديثة وإخراجها إلى الوجود ضمن أولياتنا، حيث عملنا منذ تحملنا المسؤولية على عقد مجموعة من الاجتماعات واللقاءات التشاورية بغية تجاوز كل الإكراهات التقنية والمالية التي تعترض إنجاز هذا المشروع الذي كان ضمن برنامجنا الذي سطرناه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!