“العنف داخل الوسط المدرسي” شعار حملة تحسيسية بمؤسسة زنيبر للتعليم الخصوصي بسيدي بنور .

2 يناير 2019آخر تحديث : الخميس 3 يناير 2019 - 7:21 مساءً
“العنف داخل الوسط المدرسي” شعار حملة  تحسيسية بمؤسسة زنيبر للتعليم الخصوصي بسيدي بنور .

ازمور انفو24: عدنان حاد.

تحت إشراف مديرية الامن بسيدي بنور وبتنسيق مع المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور، نظم بمجموعة مدارس زنيبر الخاصة، حملة تحسيسية في موضوع” العنف داخل الوسط المدرسي ” صباح يوم الاربعاء 2 يناير 2019، من تأطير الضابط الممتاز السيد بوشعيب الأنصاري وتحت اشراف السيد تباري سخون ممثل مديرية التعليم بسيدي بنور وبحضور الاطر الادارية و التربوية للمؤسسة.
وتأتي هذه الحملة في إطار الإستراتيجية التشاركية بين وزارة التربية الوطنية والمديرية العامة للامن الوطني والقطاعات الفاعلة في مجال التربية والتحسيس من أجل حماية المتعلمات والمتعلمين من الآفات التي تهدد صحتهم وسلامتهم، ومن جهة اخرى تعزيز الوعي والانخراط في محاربة افة العنف وذلك وفق التدخل من أجل الرصد والمكافحة عن قرب عبر وسائل التوعية والتحسيس ضمن رؤيا شمولية ومتكاملة للوقاية.
واعتمادا على مقاربة بيداغوجية تفاعلية بين المؤطرين وتلاميذ وتلميذات المؤسسة، قدم السيد بوشعيب الأنصاري عرضا للتأمل واستحضار أهمية التحسيس بموضوع العنف المدرسي ومدى مقاربة الوضوح و التواصل و نبذ الغموض و الكتمان.. وتمحور جل النقاش حول تحديد مفهوم العنف المدرسي، وأسبابه وتجلياته بالمؤسسات التعليمية، والسبل الكفيلة بمكافحة هذه الظاهرة التي أصبحت تتفاقم خلال الآونة الأخيرة، كما أشار بوشعيب الانصاري عن كيفية التواصل الايجابي بين التلاميذ والأطر التربوية والأمنية من أجل الحد من مظاهر العنف، سواء المدرسي الأسري و الاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!