اشنو دنبي ” فيلم جديد للمخرج والفنان التشكيلي والإعلامي المصطفى بنوقاص

27 يناير 2019آخر تحديث : الأحد 27 يناير 2019 - 9:49 صباحًا
اشنو دنبي ” فيلم جديد للمخرج والفنان التشكيلي والإعلامي المصطفى بنوقاص

ازمور انفو24:

انتهى المخرج السينمائي والفنان التشكيلي والإعلامي المصطفى بنو قاص من تصوير فيلمه الأخير الذي اختار له كعنوان ” اشنو ذنبي ” بعد عناء طويل ومجهودات وصفت بالجبارة نظرا لقلة الدعم ووجود بعض المعيقات رغم أن المخرج قد أكد للجريدة انه لم يقعده الهوان ولم تعجزه الحيلة عن الإبداع لأنه يرفض منطق الاستلام باسم قلة الإمكانيات.

rps20190127 094427 - اَزمور انفو 24حيث تمكن من تصوير مشاهد هذا الفيلم في ظروف جد قاسية خصوصا ان هذا الفيلم وهو الجزء الثاني لفيلم “الهم المشروك” الذي تم عرضه في مهرجان البوسفور ولقي تشجيعا من الجمهور التركي رغم انه لم يكن يتوفر على ترجمة كما تم عرضه بمسرح عفيفي بالجديدة حضره جمهور غفير .

rps20190127 094358 - اَزمور انفو 24
ومن ضمن العراقيل الذي صادفت فيلم “اشنو ذنبي” حسب تصريح المخرج .غياب بعض الممثلين الهواة الذين شاركوا في الجزء الأول بسبب انتقالهم إلى مدن أخرى لمتابعة دراستهم ما جعل المخرج يعتمد على تقنية الدمج وتصوير بعض الممثلين في أماكن متفرقة من اجل مشهد واحد .

rps20190127 094413 - اَزمور انفو 24
وتضاف إلى فيلم “اشنو ذنبي” أحداث أخرى أكثر ادرامية تتشابك مع أحداث الجزء الأول “الهم المشروك” لتخلق ميلودراما متميزة بحبكة مهيجة للمشاعر وأكثر تشويقا بدمج ماضي البا المختار الذي اقتحم حاضر الشاب حسام في تركيبة طبقية مابين الفقر والغنى وما بين الحلال والحرام .حيث يأتي البا المختار من ماضي مؤلم باحثا عن الراحة والحنان والدفء العائلي الذي افتقده منذ 30 سنة بعد اختطافه اثر أحداث مظاهرة “كوميرا” التي جرت أحداثها سنة 1981 ليصطدم بواقع آمر وأكثر سوادا وغموضا بعد لقاء الشاب حسام الذي يجهل هويته وتضيع الحقيقة بين خولة وخديجة ويبقى المصير مجهولا تضيع معه براءة صابرة ضحية استبداد كنزة الذي سيحطمه عبد الناصر الذي شق جرحا كان قد اندمل مند القديم.وتعود الحكاية إلى أصلها .

rps20190127 094345 - اَزمور انفو 24
شارك في هذا الفيلم الذي يسعى المخرج عرضه في الشهور القادمة . نخبة من الممثلين يتقدمهم الفنان المقتدر حميد نجاح والفنان محمد حراكة والفنانة المتألقة سعاد ألوزاني والمقتدر محمد لقلع والفنانة الموهوبة كريمة البوعبدللي كما شارك من الفنانين المحليين عبد الصادق أعبادة ومحمد بوعسرية ومشاركة بطلة الجزء الأول إيمان الحفري والمشاركة المتميزة للكتكوثة ريم الغازي وأمين الحناوي .عبد الرحيم بنساسي .نوفل بلفقيه. خنساء الزاهيدي .ياسين دحني. ليلى اليازغي ومواهب أخرى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!