ازمور انفو24:عدنان حاد.

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور يوم الخميس 31 يناير 2019 بمؤسسة التفتح الفني والأدبي (مدرسة فاطمة الفهرية سابقا) دورة تكوينية حول مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة-دورة 2019، في مجالي الصورة الفوتوغرافية والتحقيق الصحفي.
ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية – التي أطرها متخصصون في المجال- حسب مصلحة الشؤون التربوية، في إطار الاهتمام الذي توليه المديرية الإقليمية بسيدي بنور لبرامج التربية البيئية، والهدف هو التوعية بموضوع الزراعة المستدامة (موضوع هذه السنة)، عبر تنمية روح المبادرة لديهم وكذلك عبر ربط الموضوع بالأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة، من خلال إنجاز روبورتاجات صحفية وصور فوتوغرافية من طرف التلميذات والتلاميذ حول موضوع هذه السنة.
وقد استفاد من هذه الدورة التكوينية منسقات ومنسقو الأندية البيئية بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي بدائرة سيدي بنور.
ولتشجيع المؤسسات التعليمية على الانخراط في هذه المسابقة، سلم المدير الإقليمي للمؤسسات المشاركة برسم الموسم الدراسي الماضي 2017-2018 شهادات المشاركة التي خصصتها لهم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.