ازمور انفو24،:بقلم عبدالكريم حمان

بعد الهزيمة القاسية أمام الرجاء الأربعاء الماضي، حصد فريق الدفاع الحسني الجديدي هزيمة أخرى أمام ضيفه الجيش الملكي في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب العبدي لحساب الجولة 16 من منافسات البطولة الاحترافية المغربية وانتهت لصالح الضيوف بثلاثية مقابل هدف وحيد .
فبعد شوط أول لم يرق مؤداه الفني إلى ما كان ينتظره الجمهور الجديدي الذي تابع المباراة، على قلته، من المدرجات بملعب العبدي . وبالرغم من تمركز اللعب وسط الميدان بحكم النهج الطاكتيكبي الذي اعتمده المدرب فيلود من جانب الجديدي وكارلوس ألوس من جانب الجيش الملكي ، تميزت المباراة بشح كبيرفي الفرص السانحة للتسجيل ، إلا أن لاعبي الدفاع الحسني الجديدي استغلوا إحدى التمريرات العرضية الطويلة القليلة في اتجاه مرمى الحارس العسكري أمين بورقادي والتي منحت الهدف للجديديين من ضربة رأسية للاعب عادل الحسناوي في د 40 ، إلا أن الرد لم يتأخر من طرف العساكر لإحراز هدف التعادل ، من ضربة جزاء منحها الحكم نوالدين الجعفري للجيش الملكي ، ونفذها اللاعب المهدي برحمة بنجاح في د 43، بعد خطأ لعميد الفريق الجديدي يوسف أكردوم داخل مربع العمليات .
ارتقى مستوى المباراة إلى الأحسن في الجولة الثانية، وتبادل الفريقان الهجومات والهجومات المضادة وخلق لاعبو الفريقين عدة فرص للتسجيل كانت أبرزها تلك التي قادها اللاعب الصفصافي الذي قدف الكرة في الزاوية ٩٠ للجارس اليوسفي وانبرى لها اللاعب محمد علي باعمر، لكن بطريقة كرة اليد بعد انهزام الحارس اليوسفي معلنا عن الهدف الثاني للجيش الملكي في د 80 بعد إعلان الحكم عن ضربة جزاء واشهار الورقة الحمراء في وجه بامعمر .
لم تتوقف المكينة العسكرية عند هذلا الحد بل واصلت دوارنها الى حدود د 90 ليكمل ابراهيم البزغودي الثلاثية بطريقة فريدة ويتمكن من وضع الكرة في شباك فارغة جديدية بعد انهيار تام للفريق الجديدي .