بالصور: اسرة القضاء باستئنافية الجديدة تفتتح السنة القضائية ل2019 بحضور عامل الجديدة وعامل سيدي بنور وشخصيات وازنة من مختلف الهيئات

4 فبراير 2019آخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 9:51 مساءً
بالصور: اسرة القضاء باستئنافية الجديدة تفتتح السنة القضائية ل2019 بحضور عامل الجديدة وعامل سيدي بنور وشخصيات وازنة من مختلف الهيئات

rps20190204 214145 - اَزمور انفو 24

rps20190204 214254 - اَزمور انفو 24

rps20190204 214322 - اَزمور انفو 24

ازمور انفو24:أسامة  طبيقي

شهدت قاعة الجلسات بمحكمة الاستئناف بمدينة الجديدة صباح اليوم الإثنين 4 فبراير الجاري، افتتاح السنة القضائية الجديدة  لعام ، برئاسة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة الأستاذ عبد اللطيف عبيد والوكيل العام الأستاذ سعيد الزيوتي.

حيث حضر  عدد كبير من أبرز الشخصيات القضائية بالدائرتين القضائيتين للجديدة و سيدي بنور على رأسها  السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف و السيد الوكيل العام بها و رئيس المحكمة الابتدائية و وكيل الملك بها  و السادة نواب وكلاء الملك و نقيب هيئة المحامين، و رئيس المكتب الجهوي لهيئة المفوضين القضائيين و ممثل السادة العدول و محامون كما حضر بنفس المناسبة عامل اقليم الجديدة وعامل عمالة سيدي بنور و رؤساء الادارات اللاممركزة و بعض المنتخبين و مهتمين بالشأن القضائي وشخصيات مدنية وعسكرية وممثيلي الجمعيات المهتمة وممثلي المنابر الإعلامية.

هذا وافتتح الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف الأستاذ عبد اللطيف عبيد ،السنة القضائية الجديدة 2019 ، حيث أبرز في كلمته السياق والمضامين الأساسية التي تأتي فيها، والتي تصبو الى تحقيق الرغبة الملكية في الرقي بمهنة القضاء وشكلت مناسبة الاحتفالية فرصة أتاحت للدائرة القضائية استعراض المحطات والأنشطة التي عرفتها خلال السنة القضائية المنصرمة، بحيث تم تبيان مجمل إحصائيات وعمل المحكمة، وإبراز مجموعة من المنجزات المحققة والطموحات المنتظرة لتحقيقها على مستوى القضاء.

للإشارة فإن افتتاح السنة القضائية بمختلف محاكم الاستئناف بالمملكة ،يشكل مناسبة للاطلاع على ما قامت به المحاكم من أنشطة خلال السنة الفارطة، مع تقديم إحصائيات ومعطيات تتعلق بسير عمل هذه المحاكم وحصيلتها القضائية و آفاق العمل،  كما يشكل فرصة لإبراز مختلف الاجتهادات القضائية لقضاة هذه المحاكم والتي أيدها المجلس الأعلى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!