بالصور والفيديو.المجلس الإقليمي للسياحة بالجديدة ينظم لقاء تواصلي مع الإعلام .

8 فبراير 2019آخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 2:30 مساءً
بالصور والفيديو.المجلس الإقليمي للسياحة بالجديدة ينظم لقاء تواصلي مع الإعلام .

rps20190207 215845 - اَزمور انفو 24

rps20190207 222111 - اَزمور انفو 24

rps20190207 222055 - اَزمور انفو 24

rps20190207 222042 - اَزمور انفو 24

ازمور انفو24:

انعقد أمس الخميس 7 فبراير 2019، اجتماع المجلس الاقليمي للسياحة ، بفندق بولمان بالجديدة حضره رجال الإعلام  واعضاء المكتب الإقليمي للسياحة. خصص الاجتماع لمناقشة الوضع الذي يعيشه القطاع في الإقليم .
و ركزت جل المداخلات على المؤهلات التي يتوفر عليها الإقليم ، وكيفية تسويقها اعتمادا على تقنيات وطرق جديدة ، مع اخد بعين الاعتبار التجارب في هذا المجال في مناطق اخرى في المغرب والعالم،  التي توظف التكنولوجيات الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعية .
اللقاء شكل فرصة بالنسبة للفاعلين في القطاع والمجتمع المدني لتبادل الخبرات والرؤى حول أفضل وأنجع الممارسات لتنمية السياحة المستدامة، وساهم اللقاء الهام ايضا في تعبئة الفاعلين المحليين، وكذا دور المجتمع المدني في تنمية وإنعاش السياحة المستدامة.
وفي هذا السياق جل التدخلات  ركزت بالخصوص على بعض أنواع السياحة التي يمكن تفعيلها بمنطقة دكالة و التي تتوفر على إمكانات طبيعية وسياحية محفزة لتحقيق نهضة سياحية كبرى بالمنطقة، وتحويلها إلى وجهة سياحية مميزة إقليمياً وعالمياً، ذات المواصفات والمؤهلات تتوافر بكثرة بمناطق متفرقة  بإقليم الجديدة التي تنتشر بها فضاءات توفر مناظر طبيعية متفردة، إضافة إلى العديد من المواقع الأثرية جلها لم يستغل بالشكل المطلوب، ولم توظف في خدمة السياحة الطبيعية والقروية  التي يراهن عليها المغرب كسياحة بديلة من شأنها أن تساهم في خلق مناصب شغل واضطلاعها بهذا الدور كعامل للتنمية، وكذا دورها الريادي في تنمية وإنعاش السياحة المستدامة ; مع اعتماد مقاربة تشاركية وعقد شراكات في انجاز برامج ومشاريع سواء مع المجلس الجهوي والاقليمي والجماعات الترابية بالإقليم،  كل حسب المخططات والبرامج التنموية،  لخلق دينامية اقتصادية واستثمارية وتوفير فرص الشغل للشباب والنساء وخاصة في العالم القروي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!