ندوة علمية لفرع الجمعية المغربية لاستاذة التربية الإسلامية بسيدي بنور.

18 فبراير 2019آخر تحديث : الإثنين 18 فبراير 2019 - 5:49 مساءً
ندوة علمية لفرع الجمعية المغربية لاستاذة التربية الإسلامية بسيدي بنور.

rps20190218 165255 - اَزمور انفو 24

rps20190218 165327 - اَزمور انفو 24

ازمور انفو24:عدنان حاد.

نظم يوم الأحد 17 فبراير 2019، بفضاء قاعة الأفراح دكالة بسيدي بنور، ندوة علمية تحث عنوان ” تحقيق حوار مثمر مع الآخر رهين بحوار داخلي ناجح ”
الندوة نظمها فرع الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية بسيدي بنور ، تحت إشراف المكتب الوطني ، وبدعم من مديرية وزارة التربية الوطنية بسيدي بنور ، وبشراكة مع ماستر التواصل الديني وحوار الحضارات بجامعة شعيب الدكالي ، ومنتدى الصحافة والإعلام الإلكتروني بسيدي بنور .
الندوة عرفت تنوعا في المداخلات ، بين تعريف الحوار والتأصيل له ، وبين الحديث عن هذا الحوار في مجالاته الثلاثة : حوار الأديان ، حوار الحضارات ، حوار الثقافات ، ثم التطرق إلى شروط الحوار على المستويين  الداخلي والخارجي ، وبيان الإكراهات التي تقف عائقا أمام تحقيقه ، وأيضا سبل التغلب على هذه الإكراهات ، ومواضيع أخرى متنوعة ذات صلة .
تناوب على المداخلات بالشرح والتحليل الأساتذة : محمد ماجي والمصطفى اسليمي وعبد العالي الشومي ، و عبد الفتاح روان ومحمد الكدار ومحمد عبد العزيز القسطالي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!