ازمور انفو24:

ترسيخا للأهداف المسطرة في مجال تحديث الإدارة وتطوير وسائل التدبير في أفق التحول الرقمي، قامت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بالجديدة وسيدي بنور “لاراديج”، بالانتقال إلى المنظومة الجديدة لتسيير شؤون الزبناء والمعروفة اختصارا بنظام EGEE»».
هذه المنظومة المندمجة تهدف إلى الاستجابة الفعالة والآنية لحاجيات الزبناء ومتطلباتهم. وقد تم الانتقال من البرنامج القديم الى المنظومة الجديدة بطريقة سلسة ضمنت استمرارية الخدمة لفائدة الزبناء بشكل آمن.
البرنامج عبارة عن نظام معلوماتي شامل ومندمج يتيح تدبيرا موحدا لمختلف المهن التابعة للوكالة، ويساهم في:
– سرعة الأداء؛
– تبسيط المساطر الإدارية؛
– تجويد الخدمات المقدمة للزبناء والفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين؛
-اختصار الإجراءات التي تتطلبها جميع مراحل العمليات التجارية:
* طلبات الربط؛
* الاشتراك وفسخ العقود؛
*الأداءات والفوترة؛
* تحصيل المتأخرات؛
* تتبع الشكايات والتدخلات الميدانية؛
* تتبع مراسلات الزبناء.
وتتمثل مميزات هذا البرنامج في قدرته على تدبير القطاعات الثلاث للوكالة الماء، الكهرباء والتطهير السائل بالنسبة لمختلف المرتفقين، بداية من طلبات الربط وحتى نهاية الأشغال.
كما يساهم هذا النظام إلى جانب الأرشيف الرقمي الذي تعتمده الوكالة، في تقاسم المعطيات بين مختلف أقسام الوكالة دون الحاجة إلى إجبار الزبناء للإدلاء بوثائقهم لدى كل قسم على حدة. بل وسيسمح ﺑﺎﻟﻮلوج السهل والسريع الى المعطيات المتعلقة بالزبناء بالنسبة لمستويات الخدمة الأمامية والخلفية ما سيختصر عليهم الوقت والجهد ويخول لهم تقديم خدمات أفضل. كما سيساهم في التحول مما هو المطبوع الى ما هو الكتروني بالنسبة للإجراءات الإدارية.
وقد تم تعميم هذا النظام على جميع الملحقات التجارية بجميع المدن والمراكز التابعة لنفوذ الوكالة وذلك ابتداء من الثلاثاء 12 فبراير 2019.