المؤتمر الاقليمي لفرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بسيدي بنور : أربع سنوات من المنجزات في الميزان

3 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 3 مارس 2019 - 10:34 مساءً
المؤتمر الاقليمي لفرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بسيدي بنور : أربع سنوات من المنجزات في الميزان

rps20190303 222632 - اَزمور انفو 24

rps20190303 222602 - اَزمور انفو 24

rps20190303 222550 - اَزمور انفو 24

ازمورانفو24:رشيد بنيزة.

ترأس  كريم العجان المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بسيدي بنور يوم الخميس 28 فبراير 2019 المؤتمر الاقليمي لفرع جمعية تنمية التعاون المدرسي لإقليم سيدي بنور في دورته الثالثة بمدرسة التفتح والأنشطة الفنية ،رفقة كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس المركز الإقليمي للامتحانات ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والشراكات وعدد ن الأطر التربوية .
الدورة التي اختير لها شعارا عنوانه : التعاون المدرسي رافعة لتجويد الحياة المدرسية وقد حضر شارك في هذا المؤتمر أيضا عدد كبير من المؤتمرين من منسقي ومديري المؤسسات التربوية الابتدائية بحضور ممثلي وسائل الإعلام .
بعد افتتاح فعاليات المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيط الوطني المغربي ألقى كريم العجان المدير الإقليمي كلمة بالمناسبة شكر فيها أعضاء الفرع على مجهوداتهم التي جسدتها أنشطة الجمعية خلال الفترات السابقة ونوه بتضحيات الجميع وشدد على استثمار المكتسبات السابقة لتكون مرتكزا لما هو آت كما أشار إلى اختيار مكان تنظيم المؤتمر الذي احتضنته مدرسة التفتح والأنشطة الفنية لما له من رمزية كبيرة على تنمية وتجويد الحياة المدرسية التي تعتبر مدخلا أساسيا وشرطا لتكوين شخصية المتعلمات والمتعلمين وبنائها على أحسن وجه متمنيا النجاح والتوفيق للمكتب القادم وأن المديرية بكل مكوناتها تفتح أبوابها لدعم كل المبادرات التعاونية في سبيل النهوض بالشأن التعليمي والتربوي كما شكر عدد من الداعمين على مساهمتهم في دعم مجموعة من الانشطة على المستوى الاقليمي والوطني كما وقف على الانجازات الثقافية والتربوية التي تخص كل المتعاونين من خلال عرض مصور .
بعد ذلك قدم كل من الأستاذ محمد الطاهيري أمين مال الفرع والأستاذ مبارك شكير رئيس الجمعية حصيلة السنوات الأربع الماضية الممتدة ما بين 16 أكتوبر 2015 إلى حدود 15 فبراير 2019 من خلال التقريرين الأدبي والمالي الذان وضعا تجربة هذه الفترة في الميزان ليتم مناقشتها بعد ذلك من طرف المؤتمرين من خلال مداخلات تنوعت في محاورها ومضامينها وعرفت أيضا إجابات وردود طبعتها المسؤولية والجدية من طرف مكتب الفرع السابق .
التقريرين شملا عدة جوانب وعدة مجالات تضمنت الأنشطة الاجتماعية والثقافية والتربوية والفنية وأيضا جانب التأطير والتكوين والأنشطة الرياضية والبيئية مبوبة بشكل واضح ومتضمنة لكل التفاصيل.
تجدر الإشارة أن الأستاذ محمد الطاهيري ومبارك شكير لم يفتهما توجيه شكرهما وامتنانهما لأعضاء الجمعية وكل المتدخلين والشركاء حيث ثمنا جهود الفرع الإقليمي منذ انتخابه وحرص مكتبه المسير على ان يكون قيمة مضافة تساعد على تحسين جودة الحياة المدرسية و ترسيخ السلوك المدني و التربية على المواطنة لدى المتعلمات والمتعلمين وكذا لتأسيس عمل تعاوني هادف .
المناسبة أيضا كانت فرصة لتكريم عدد من الفعاليات التربوية كان على رأسها المدير الإقليمي الجديد السيد كريم العجان بمناسبة إشرافه على تسيير المديرية وأيضا المدير الإقليمي السابق الأستاذ محمد الحجاوي تسلم هدية رمزية نيابة عنه الأستاذ محمد كودو رئيس مكتب الشؤون القانونية والشراكات وكذلك تكم تكريم السيد محمد الماموني بمناسبة تعيينه كرئيس جديد للمركز الإقليمي للامتحانات ثم الأستاذ الحسني مدير مدرسة البيروني بمناسبة إحالته على التقاعد وهو أحد أعضاء المكتب السابق لجمعية تنمية التعاون المدرسي .
وبعد تقديم المكتب السابق لاستقالته انتخب المؤتمرون أعضاء جدد بلغ عددهم 14 عضوا سيتم الإعلان عن أسمائهم بعد تشكيل المكتب عما قريب من خلال تقرير خاص يسلط الضوء عن ملامح الفريق الجديد الذي سيدير دفة الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي مستقبلا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!