بالصوروالفيديو : ندوة صحفية ب Carré D’or بالبيضاء للدورة الثامنة لقفطان مازاغان

6 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 6 مارس 2019 - 10:57 مساءً
بالصوروالفيديو : ندوة صحفية ب Carré D’or بالبيضاء للدورة الثامنة لقفطان مازاغان

rps20190306 224231 - اَزمور انفو 24

rps20190306 224250 - اَزمور انفو 24

ازمورانفو24:

نظمت عصر يوم الأربعاء سادس مارس من العام الجاري،ندوة صحفية  ب Carré D’or بالبيضاء بحضورعدد من المنابر الإعلامية ،بخصوص الدورة الثامنة للاحتفاء بالقفطان المغاربي .وذلك بعد سبع سنوات من النجاح المتوالي،ويعود حفل”قفطان مازاغان” في دورته الثامنة وينقل عروضه إلى المدينة الاقتصادية الدارالبيضاء.ووفاء لروح الابتكار والتفرد الذي عود عليه جمهوره ،وبخبرة راكمها طيلة سبع سنوات ،يرفع قفطان مازاغان الستار على دورته الثامنة من خلال عرض تراثي بامتياز، وذلك يوم 29مارس 2019 بقاعة الحفلات Carré D’or بالدار البيضاء.

بتنظيم من جمعية الايادي البيضاء التي تطفئ شمعتها العاشرة ،ويسعى المنظمون إلى جعل هذا الحدث السنوي فرصة لتسليط الضوء على القفطان المغاربي باعتباره تراثا مشتركا بين جميع دول المغرب العربي ،من خلال مشاركة المصممة الجزائرية zaykha création  والمصمم التونسي فوزي نوار ،الذين سيعرضون ابتكاراتهم الى جانب عدد من أبرز المصممين المغاربة ،زينب لحمودي ،فتيحة اللواح، حسن بوشيخي،ماجدة الرباع ،نوال عزاوي، سليمة مناني ،منى جلال منصور، samaa CAftan ومركز الايادي البيضاء بازمور ،على بوديوم،”قفطان مازاغان” لإبراز الروابط الثقافية القوية بين الدول الثلاث ،وثراء وتنوع قفطان دول شمال إفريقيا.

هذا وستعرف الدورة الثامنة من قفطان مازاغان،الى جانب عرض الأزياء التقليدية ،مشاركة عدد من الفنانين المغاربة والاجانب، بما في ذلك نجمة المسلسل التركي “سامحيني Seyma Kerkmaz”الشهيرة باسم فريدة ،ونجمة الشرف الفنانة الجزائرية منال الغربي ،والفنانين المغربيين ابتسام تسكت ،وعبدالرحيم الصويري إضافة إلى خبير الماكياج الشهير جواد قنابة.كما ستنشط هذه الأمسية ،الاعلامية المغربية المرموقة سميرة البلوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!