الإقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي بسيدي بنور

14 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 4:28 مساءً
الإقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي بسيدي بنور

ازمور انفو24 :عدنان حاد.

تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور بشراكة مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي الإقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الرابعة برسم الموسم الدراسي 2018-2019، وذلك يوم السبت 16 مارس 2019 بمدرسة الطبري الابتدائية بسيدي بنور.
وسيشارك في هذه الإقصائيات الإقليمية تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية الذين تأهلوا على صعيد الإقصائيات المحلية، والذين أتموا قراءة 50 كتابا ملخصة في الجوازات المعدة لهذا الغرض.
ومعلوم أن تحدي القراءة العربي يسعى إلى غرس حب القراءة في نفوس جيل الأطفال والشباب في الوطن العربي، وتمكين القراءة في نفوسهم لتصبح عادة متأصلة في حياتهم وليس مجرد هواية تمارس وقت الفراغ مما يحفز ملكة الفضول ورغبة المعرفة لديهم. بالإضافة إلى أنّ القراءة تدفع إلى تنمية مهاراتهم التحليلية والنقدية والتعبيرية، وتعزز قيماً أخلاقية عديدة لديهم كالتسامح والانفتاح الفكري والثقافي، وذلك يتم عبر القراءة التي تعرّفهم بأفكار الكتاب والمفكرين والفلاسفة المتنوعة واعتقاداتهم المختلفة وتجاربهم الغنية والواسعة. كما يصبو تحدي القراءة العربي إلى توحيد الميادين التعليمية والأسرية في العالم العربي، جنباً إلى جنب من أجل تحقيق هذه الغاية التي تسعى إلى تغيير واقع القراءة العربي وغرس حبها في الأجيال من الأطفال والشباب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!