النسخة السابعة لمنتدى البحر بالجديدة من 25 إلى 28 أبريل 2019″الماء ليس ضروريًا للحياة، إنه الحياة”

10 أبريل 2019آخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 12:52 مساءً
النسخة السابعة لمنتدى البحر بالجديدة  من  25 إلى 28 أبريل  2019″الماء ليس ضروريًا للحياة، إنه الحياة”

rps20190410 124635 - اَزمور انفو 24

rps20190410 091130 - اَزمور انفو 24

ازمورانفو24:بلاغ

يسر فريق منتدى البحر بالجديدة أن يعلن أن نسخته السابعة ستنعقد الممتدة ما بين 25 و 28 أبريل حول موضوع “المحيط، مصدر الحياة“.

بالنسبة لهذه النسخة السابعة، يتطلع منتدى البحر إلى فهم القضايا التي لها علاقة بالمحيط، بالمعنى الواسع والشامل وما تحمله الكلمة من دلالات.

يغطي المحيط 70٪ من مساحة الكرة الأرضية، وهو عنصر أساسي في تاريخنا، سواء في الماضي أو الحاضر أو المستقبل. يتضمن برنامج منتدى البحر أربع ورشات من تنشيط خبراء مغاربة وأجانب حيث سيناقشون قضايا المحيط من خلال أربع نقط محددة: المحيط كفضاء حي، وكبحر مصدر للعيش و للحياة الاقتصادية، وأخيراكمصدر للحلول التي تهم مستقبل البشرية.

تُعقد ورشات العمل التي يسهر عليها خبراء خلال الفترة الصباحية ليومي الجمعة والسبت 26 و 27 أبريل بفندق Pullman Mazagan Royal Golf & Spa.الدخول  للجميع بالمجان عن طريق التسجيل على موقعنا (وحسب المقاعد المخصصة لذلك).

كما تضاف إلى برنامج هذه النسخة السابعة ندوات للجمهور العريض (مفتوحة للجميع دون تسجيل مسبق) بمسرح الحي البرتغالي، فضلا عن برامج للأنشطة الثقافية  تهدف إلى تحسيس الجمهور والمشاركين  بقضايا المحيط ، وكيفية الحفاظ عليه وببرامج تتعلق بالتنمية المستدامة. كما سيحظى الصغار مرة أخرى هذا العام باهتمام خاص من خلال الأنشطة الترفيهية والرياضية والتربوية التي تقام بجزر الأطفال على الشاطئ طوال اليوم من يوم الجمعة 26 إلى الأحد 28 أبريل. يكون البرنامج كالتالي: رياضة الزوارق الشراعية، التجديف، كرة القدم الشاطئية، الكرة المستطيلة الشاطئية بالإضافة إلى ورشات ثقافية وترفيهية والعديد من الأنشطة الأخرى!

وستكون هذه النسخة السابعة من منتدى البحر أيضًا فرصة جيدة لدعم المشاريع المبتكرة وتعزيز برامج التنمية المستدامة  من خلال SeaLab، الذي يعد عبارة عن مسابقة ومختبر للأفكار والمشاريع المتعلقة بالبحر والساحل والتي تم تنظيمها خلال منتدى البحر بالجديدة،  سيكون SeaLab مفتوح أمام الطلبة والباحثين وأيضًا لحاملي مشاريع إنشاء مقاولات وخلق جمعيات.

سنكون في انتظاركم ما بين 25 و 28 أبريل بالجديدة لنحتفل جميعا بمنبع الحياة الرائع والمتمثل في المحيط.

لمزيد من المعلومات زوروا موقعنا على العنوان التالي:

www.forumdelamer.org / www.facebook.com/ForumDeLaMer

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!