حضور وازن برواق جهة الدار البيضاء  سطات بمعرض مكناس الفلاحي في الدورة 14.

19 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 12:29 صباحًا
حضور وازن برواق جهة الدار البيضاء  سطات بمعرض مكناس الفلاحي في الدورة 14.

rps20190419 000831 - اَزمور انفو 24

rps20190419 000812 - اَزمور انفو 24

rps20190419 000859 - اَزمور انفو 24

ازمورانفو24:

شهد رواق جهة الدار البيضاء سطات حضور وازن  بالملتقى الفلاحي بمكناس في الفترة الممتدة من 16 الى 21 أبريل 2019، تحت شعار “الفلاحة، رافعة للتشغيل ومستقبل العالم القروي” ،من خلال الرواق المتميز لجهة الدار البيضاء سطات الذي يعرض عددا من المنتجات الفلاحية، والعلامات الدالة على المنتوج والتحديد الجغرافي له، وابراز الابتكار المؤسساتي، وعرض ديناميكيات التنمية الفلاحية بالجهة.

وعرف رواق جهة الدارالبيضاء سطات هذه السنة اقبالا مكثفا للزوار للاطلاع على ما تزخر به الجهة من منتجات فلاحية تعكس وجود تجمعات حيوية ومتضامنة اقتصاديا، تضمن التوازن والاستدامة للتنمية بالجهة. وللإشارة، فجهة الدارالبيضاء سطات، التي تضم كلا من الدار البيضاء والمحمدية وأقاليم الجديدة وسيدي بنور وسطات وبرشيد وبنسليمان والنواصر ومديونة، تغطي مساحة 20 ألفا و394 كلم مربع، وتزخر حاليا بالعديد من المؤشرات التي تعزز موقعها الفلاحي، والتي تؤهلها لتصبح قطبا واعدا في مجال الصناعة الغذائية.

وفي هذاالإطار ؛ أوضح السيد النايلي عبد الرحمان المدير الجهوي للإستثمار الفلاحي  لجهة الدار البيضاء سطات  ان الجهة تتميز بزراعة مكثفة ذات قيمة مضافة عالية ولعل قربها من مناطق حضرية كبرى فرض نظام مكثف نباتي وحيواني في مناطق قروية وشبه حضرية.
وعلى إثر ذلك، فجهة الدار البيضاء سطات تحظى بثروة مائية مهمة سواء السطحية منها أو الجوفية، فضلا عن الأراضي الخصبة وغيرها من الإمكانات الطبيعية المخصصة للمراعي إلى جانب احتوائها على العديد من السلاسل الفلاحية بما في ذلك سلسلة الحبوب، والشمندر والقطاني واللحوم الحمراء والبيضاء والحليب والزيتون والكروم.
مبرزا في السياق ذاته، ان الاهتمام برواق جهة الدارالبيضاء سطات يأتي على رأس الاوليات ضمن البرامج التنموية في افق دعم مخطط المغرب الاخضر والمساهمة بشكل فعال وايجابي في ابراز المنتجات الفلاحية التي تزخر بها الجهة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!