بالصور والفيديو:افتتاح المهرجان الربيعي الأول المنظم من طرف مجموعة مدارس سيدى بنور

27 أبريل 2019آخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 10:35 مساءً
بالصور والفيديو:افتتاح المهرجان الربيعي الأول المنظم من طرف مجموعة مدارس سيدى بنور

rps20190427 190244 - اَزمور انفو 24

rps20190427 190223 - اَزمور انفو 24

rps20190427 190209 - اَزمور انفو 24

rps20190427 190152 - اَزمور انفو 24

rps20190427 190117 - اَزمور انفو 24

rps20190428 114751 - اَزمور انفو 24

rps20190428 114800 - اَزمور انفو 24

ازمورانفو24: عدنان حاد.

في أجواء استثنائية و بحضور نوعي و متميز ،نظمت يوم السبت 27 ابريل 2019 مجموعة مدارس سيدي بنور بمدرية التعليم سيدي بنور، مهرجانها الربيعي الاول تحت شعار :المعامل التربوية راسخة اساسية لترسيخ قيم المواطنة لدى المتعلم بشراكة مع منظمة الكشاف المعاصر و بدعم من مندوبية الشباب و الرياضة و جمعية الوحدة و الجمعية الملاحية لجمع و تسويق الحليب، كحصيلة لبرنامج مختلف أنشطة المؤسسة السنوي الذي تم تسطيره عند بداية الدخول المدرسي.
المهرجان الذي نشطه باقتدار الاعلامي رشيد بنيزة ، حضره تله من التربويين والمديرين و الاساتذة ورجالات التربية و فعاليات جمعوية و آباء و أولياء التلاميذ، انطلق بآيات من الذكر الحكيم و الاستماع للنشيد الوطني ،فكلمة مديرة المؤسسة الاستاذة زهيرة الحقيوي التي رحبت بالضيوف الذين تحملوا مشاق الطريق و شرفوا المؤسسة بالحضور وأكدت على الدور الكبير الذي تلعبه المعامل التربوية من خلاله صناعة قيم ومبادى تبقى راسخة في شخصية الطفل ،لتظهر بعد ذلك جلية في الحياة الاجتماعية من خلال ممارسات حقيقة ،كما تعمل على بناء شخصيتهم و غرس القيم الانسانية بهم و تعزيز روح الانفتاح و الايمان بقيم العمل وروح التسامح.
السيد عبد السلام ميلي مدير المركز الجهوي للتربية و التكوين جهة الدار البيضاء-سطات أكد من جهته على أهمية هذه الأنشطة في تخليق الحياة المدرسية و دورها الكبير في بناء شخصية المتعلم و تفاجئ من مستوى تأهيل المؤسسة المتميز. وكانت كلمة السيد محمد كود رئيس مكتب الاتصال و المنازعات القانونية بمديرية التعليم سيدي بنور و الذي أثنى على جهود الاطر الادارية و التربية بالمؤسسة من خلال تأهيل المؤسسة و كل المجودات المبذولة في ورش المؤسسة المفتوح ،تؤكد على ان المنظومة التربية بالإقليم بخير و على خير بفضل رجالات التعليم ، كما اشار الى أهداف المعامل التربية وذلك من خلال اشراك التلاميذ من أجل تفعيل الحياة المدرسية. وقد صبت كلمة القائد ميلاد مبروك القائد العام لمنظمة الكشاف المعاصر شريك المؤسسة الاول في نفس الاتجاه و اشار الى مستوى التعاون الكبير و المثمر بين المؤسسة ومنظمة الكشاف المعاصر التي تهدف بدورها في برامجها تلاميذ المؤسسات خدمة للمنظومة التعليمة و خدمة لرجال الغد، اما كلمة الاساتذة المتدربين فقد شكروا من خلالها المؤسسة على حسن الاستقبال و حفاوته و ثمنوا كل المجهودات المبذولة من أجل انجاح هذا المهرجان الربيعي ،ثم كلمة باسم تلاميذ مجموعة مدارس سيدي بنور و الذين شكروا من خلالها كل الحضور الذين شرفوا المؤسسة .
هذا وقد تم قص شريط أروقة معرض المهرجان الذي ضم عدة ورشات منها الرسم بالعجين والرسم بعجين الورق ،الكتابة بالتبن والصباغة على الخزف،اعادة التدوير،النسيج،القراءة ، الرسم بالرمال، الرسم بالألوان ،وورشة رسم كاريكاتير ، وتعرف الزوار على مختلف انتاجات و اعمال المتعلمين الصغار من تأطير و اشراف اساتذتهم. كما عرف المهرجان توزيع مجموعة من الهدايا والجوائز على التلميذات و التلاميذ المتفوقين في مختلف الانشطة الرياضية والتفافية و التربوية التي احتضنتها المؤسسة ،كما تم تكريم بعض الفعاليات تقديرا لمساهمتهم الحقيقية في تأهيل المؤسسة و في انجاح فعاليات هذا المهرجان.
الفترة الزوالية خصصت لفائدة تلاميذ المؤسسة من خلال ورشات للأساتذة المتدربين بمركز مهن التربية و التكوين تحت اشراف الاستاذ المكون بنقدور ليختتم هذا المهرجان بسليم شواهد تقديرية على المشاركين ضاربين موعدا جديد في السنة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!