.

لماذا لا يتم إلحاق المنطقة الإقليمية للأمن بالجديدة وسطات وبرشيد إلى ولاية أمن الدارالبيضاء الكبرى؟

2019-05-20T00:54:03+00:00
2019-05-20T00:54:22+00:00
أخبار مدينة الجديدةمنوعات
20 مايو 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
لماذا لا يتم إلحاق المنطقة الإقليمية للأمن بالجديدة وسطات وبرشيد إلى ولاية أمن الدارالبيضاء الكبرى؟
رابط مختصر

téléchargement 3 - اَزمور انفو 24

ازمورانفو24:عبدالمجيد مصلح

دائما نسمع عن تسليم السلط ما بين مسؤولين بجهة مراكش وجهة بني ملال وجهة أكادير وجهة العيون، تماشيا مع التقسيم الجهوي الجديد للمملكة، وبذلك يتم تفعيل الجهوية الموسعة بحذافيرها، فماذا عن جهة الدارالبيضاء سطات؟ هل سيتم إلحاق المنطقة الإقليمية للجديدة وسطات وبرشيد لولاية أمن الدارالبيضاء الكبرى؟ أم سيبقى الوضع على ما هو عليه.
فمواكبة للتقسيم الترابي الجهوي الجديد، يجب أن يكون أمن كل المدن التابعة لجهة الدارالبيضاء سطات، تحت إمرة الأمن الجهوي بالدارالبيضاء بالإضافة إلى تكثيف الجهود وخلق مفوضيات أمن في المدن التي أصبحت تعرف كثافة سكانية (الدروة/حد سوالم/الحلحال) وغيرهم من المناطق التي تعرف تطورا عمرانيا، وذلك بالتوافق مع خريطة التنظيم الجديد لجهات المملكة المغربية، مع ما سيواكب هذه العملية من تغييرات هيكلية وتقنية على المستويين التنظيمي والمهني، في إطار تفعيل استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، المتعلقة بتنزيل مرتكزات الجهوية المتقدمة بمختلف بنياتها الترابية في مرحلة أولية، قبل الانتقال في مراحل موالية تروم ملاءمة اختصاصات وصلاحيات المصالح والفرق العملياتية مع التقسيمات الترابية الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!