ازمورانفو24:المتابعة.

تمكنت عمالة الجديدة وجماعة الحوزية من استقطاب عدد من المستثمرين من أجل انعاش التنمية الاقتصادية المحلية وتوفير فرص الشغل.

فقد تم استقطاب شركات متخصصة في مجال البناء والعقار حيث سيعملان على انجاز مشروعين سكنيين (فيلات،الاقتصادي والاجتماعي) بمواصفات حديثة. وسيمتد المشروع الأول الذي ستنجزه شركة رياض الجديدة على مساحة 60 هكتار والمشروع الثاني الذي ستنجزه شركة جوهرة النسيم على مساحة 20 هكتار.
وقد عملت الشركتان على بناء مجموعة من المرافق الادارية (دار الجماعة، مركز للدرك الملكي، مركز الدائرة…) والاجتماعية (مستوصف ومسجدين وملاعب للقرب…). كما ستتعزز الجماعة بمؤسسات تعليمية ومشاريع اجتماعية أخرى من أجل استيعاب التطور الملحوط للكثافة السكانية التي تعرفها جماعة الحوزية بعدما باتت وجهة مفضلة للسكن والاستقرار.

هذا، وقد زار عامل اقليم الجديدة محمد الكروج رفقة مصطفى الصافي رئيس جماعة الحوزية ورجال أعمال، القباج والزين المرافق التي انتهت الأشغال بها واطلع على سير الأشغال والمشاريع المبرمجة .

يشار إلى أن جماعة الحوزية تحولت إلى قبلة ووجهة مفضلة للاستثمار بسب مؤهلاتها الطبيعية والسياحية والايكولوجية من جهة وانخراط عامل الاقليم محمد الكروج ومصطفى الصافي في تشجيع الاستثمار والمستثمرين من جهة أخرى.