ازمورانفو24 المتابعة:
تنظم جماعة مولاي عبد الله تحت إشراف عمالةاقليم الجديدة، موسم الولي الصالح “مولاي عبد الله أمغار” في الفترة الممتدة من 19 إلى 26 يوليوز 2019
وتبقى أهم مستجدات هذه السنة، أن الجماعة القروية لمولاي عبد الله، تتجه إلى إحياء الطقوس الدينية والتراثية للموسم والتي بدأت تندثر مع مرور الزمن ويتعلق الأمر ببعض الطقوس التي تهم الفقرات الدينية التي يتم برمجتها في الموسم من أجل اعطائها المزيد من الاهتمام لقيمتها الروحية المتجدرة عبر التاريخ.
وسيركز موسم هذه السنة وعلى غرار المواسم السابقة، على تنظيم الأنشطة الدينية والأنشطة الثقافية و عروض الفروسية و الصيد بالصقور بالاضافة الى الأنشطة الرياضية والتجارية والسهرات الفنية.
هذا وسيعرف الموسم هذه السنة مشاركة مجموعة من الأسماء الفنية البارزة من بينها الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي وفنان الاغنية الشبابية حاتم عمور.
ويعد موسم مولاي عبد الله أمغار أقدم وأكبر تجمع تراثي وموروث ثقافي مغربي أصيل، يستقبل سنويا أكثر من 400.000 زائر و1.700 فرس وهو حاليا واحد من أهم التظاهرات الدينية والثقافية على الصعيد الوطني و أحد ركائز المنتوج السياحي بمنطقة دكالة، كما يحظى بمتابعة واهتمام بالغ من قبل العديد من البعثات الديبلوماسية المعتمدة ببلادنا.
وجدير بالذكر أن موسم السنة الماضية استقبل اكثر من مليوني زائر وعرف نصب 23600 خيمة و شارك في عروض الفروسية 2008 فارس قدموا من جميع أنجاء المغرب.