ازمورانفو24:

عرفت مدينة الوالدية مساء يوم السبت 29 يونيو 2019، إعطاء الانطلاقة الرسمية لنهائيات البطولة الوطنية 46 لالعاب المراكز والمؤسسات الاجتماعية، التي تنظمها المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بسيدي بنور، وقد حضر مراسيم الافتتاح وزيرة التضامن و المرأة و الأسرة و التنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقيوي رفقة عامل إقليم سيدى بنور و مدير التعاون الوطني و العديد من الشخصيات المدنية و العسكرية وفعاليات جمعوية اخرى.
الوفد قام بزيارة المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بمدينة الوليدية المنظم من 28 يونيو الى 02 يوليوز بساحة الامم بالوليدية السفلى، و الذى يضم عرض العديد من منتوجات جمعيات محلية و إقليمية.
وخلال هذا الحفل قدمت الوزيرة كلمة بالمناسبة جسدت خلالها الدور الذى تقوم به الوزارة من دعم للرياضة و التكوين من خلال الدورات السابقة، واضافت ان التعاون الوطني كان و سيظل وفيا لابناء الرعاية الاجتماعية، ونوهت بالساهرين على المجال الاجتماعي و اشارت ان قانون الرعاية الاجتماعية الجديد سيطور مكتسبات الشغيلة ويجعل العمل المشترك اساس وقاطرة التنمية لان المغرب اليوم يسير نحو تحقيق دولة الحقوق و الخدمات الاجتماعية.
كما اشار السيد المدير العام للتعاون الوطني في معرض كلمته الى اهمية الرياضة تييسر فرص الادماج الاجتماعي لشباب و شابات المراكز الاجتماعية و يمكن الموازنة بين التحصيل الدراسي الجيد ومهارات حياتية أخرى و شكر جميع المساهمين في انحاح هذا الملتقى الرياضي الوطني.
وتخلل هذا الحفل العديد من الفقرات الفنية و الرياضية منوتنشبط شباب دور المراكز الاحتماعية و التي أعطت الحفل جمالية و لاقت استحسان الحضور.
هذا و ستستمر فعاليات هذا البطولة على مدار يومين حيث ستتنافس الفرق المشاركة في مختلف الرياضيات بمدينة سيدي بنور على ان يتم التتويج في حفل تربوي كبير .