المجلس العلمي المحلي للجديدة يحتفي بالذكرى العشرين لتربع مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين بمسجد الأمل بمدينة أزمور..

2019-07-28T15:08:51+01:00
2019-07-28T15:09:09+01:00
أزمورجهويةشؤون دينيةصوت و صورةمنوعات
28 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
المجلس العلمي المحلي للجديدة يحتفي بالذكرى العشرين لتربع مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين بمسجد الأمل بمدينة أزمور..
رابط مختصر

rps20190728 150529 - اَزمور انفو 24

ازمورانفو24:ذ.محمد المقساوي

في إطار الاحتفاء بالمناسبات الوطنية، وتخليدها وتعريف المواطنين بها، وتنزيلا لبرنامجه السنوي الذي أخذ على عاتقه الاهتمام بالقرآن الكريم، باعتباره منبع الاصلاح و تزكية النفس، نظم المجلس العلمي المحلي للجديدة مع جمعية الفرقان لحفظة القران بأزمور أمسية قرآنية بمسجد الأمل بمدينة أزمور ليلة السبت 24 ذو القعدة 1440 ه الموافق ل 27 يوليوز 2019 بين العشائين، بمناسبة الذكرى العشرين لتربع  أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين.

rps20190728 150545 - اَزمور انفو 24

وقد ترأس هذه الأمسية الدكتور عبد المجيد محيب رئيس المجلس العلمي المحلي للجديدة، وسير أعمالها الاستاذ عبدالرحيم أشن عضو المجلس العلمي المحلي بالجديدة، الذي افتتح هذه الأمسية، بكلمات جد مؤثرة، لما أصاب الأمة بعد هجرها لكتاب الله تعالى، قراءة وسماعا وفهما وتدبرا وعملا، وبين أن ما يشهده الواقع من ترذي أخلاقي وقيمي، خير دليل على هذا الهجر، وبالتالي فلا مفر لنا جميعا إذا أردنا تجاوز هذه الازمات الأخلاقية والقيمية، من الرجوع الى كتاب الله تعالى، باعتبار أن الله تعالى هو الخالق، والخالق أدرى بالمخلوق من نفسه، فأنزل عليه هذا الكتاب نورا يهتدي به في ظلمات الحياة، ومنهجا واضح المعالم لتحقيق الصلاح والاصلاح. كما حث جميع الحضور على الاعتناء بكتاب الله تعالى وتربية أبنائهم على محبته وحفظه وتدبره، تنزيلا لتوجيهات  أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي ما فتئ يولي العناية الكبيرة بكتاب الله تعالى وتكريم أهل القرآن الكريم، تحفيزا لعموم رعاياه، على الاهتمام بكتابه تعالى.

rps20190728 150512 - اَزمور انفو 24

وقد عرفت هذه الأمسية مشاركة كبار القراء المغاربة، الذين مثلوا المغرب- بلد القرآن الكريم – خير تمثيل في المسابقات الدولية، وهم كما ما يلي:

المشارك الأول: أيوب أمزيل امام مسجد السلام باقليم مديونة وخطيب مسجد أبواب أزمور بأزمور حاصل على الاجازة في الدراسات الإسلامية وقد لقب بسيد القراء في مسابقة مزامير المقامة بتركيا وشارك في عدة مسابقات ومحافل وطنية ودولية.

rps20190728 150612 - اَزمور انفو 24

المشارك الثاني: معاذ الدويك طالب باحث بسلك الماستر بمعهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرءانية جامع للقرءات حاصل على جائزة محمد السادس الوطنية في تجويد القرءان الكريم لقب “القارئ العالمي” بمسابقة القارئ العالمي التي تقام بالبحرين في نسختها الأخيرة، وحاصل على جائزة محمد السادس الوطنية في تجويد القرءان الكريم، وجائزة محمد السادس الدولية في تجويد القرءان الكريم. كما له مشاركات في جملة من المسابقات والمحافل الوطنية والدولية كمصر والجزائر والامارات وقطر والكويت وغيرها، وللإشارة فقد حظي مؤخرا بشرف تسجيل المصحف المرتل بالقراءات السبع والذي تشرف عليه مدرسة ابن القاضي للقراءات في أول مشروع صوتي لجمع القراءات السبع على الطريقة المغربية.

المشارك الثالث: محمد قصطالي إمام مسجد الإيمان بإقليم البرنوصي بالبيضاء من أهم ما حصله: جائزة محمد السادس الوطنية في تجويد القرءان الكريم لقب بالقارئ العالمي في مسابقة القارئ العالمي التي تقام بالبحرين كما شارك في مجموعة من المسابقات والمحافل الوطنية والدولية كالكويت والهند وماليزيا وليبيا وغيرها.

المشارك الرابع: إلياس حجري إمام مسجد الهداية بعمالة الحي الحسني البيضاء، طالب جامعي بسلك الاجازة شعبة الدراسات الإسلامية، من اهم ما حاز عليه: جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرءان الكريم، تمثيل المغرب في جائزة موسكو الدولية بروسيا، له مشاركات في عدة مسابقات ومحافل وطنية ودولية.

وقد اختتم هذه الأمسية القرآنية السيد رئيس المجلس العلمي المحلي للجديدة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وللأمة المغربية والاسلامية جمعاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!