هل يعقل أن الواليدية المدينة السياحية العالمية بدون ثكنة للوقاية المدنية؟؟

2014-01-14T19:31:19+00:00
جهويةوطنية
14 يناير 2014آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2014 - 7:31 مساءً
هل يعقل أن الواليدية المدينة السياحية العالمية بدون ثكنة للوقاية المدنية؟؟

أزمور أنفو 24 متابعة:

تعتبر جماعة الوالدية والتي تقع تحت نفوذ إقليم سيدي بنور ويعتبر شاطئها من أجمل الشواطئ المغربية وذلك بتنوعه الجغرافي والبيولوجي من طيور وأسماك وأشهر ما فيها المحار الذي يأتيه السياح من كل فج عميق .  وقد أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الانطلاقة لمجموعة من المشاريع بالوا لدية ذات قيمة و أهمية كبيرين ،وقد شهدت تغيرات هامة على صعيد البنية التحتية .

ورغم هذه التغيرات والإصلاحات الهامة التي تعرفها المدينة إلى أنها لازالت تفتقر إلى بعض المصالح الهامة، من ذلك الوقاية المدنية إذ كيف يعقل بجماعة تضم فنادق هامة ومخيمات للمصطافين دولية وشاطئ يبلغ طوله حوالي12كلم لا تتوفر على ثكنة للوقاية المدنية ،فلا قدر الله إذا حدث طارئ علينا أن ننتظر الوقاية المدنية من الزمامرة والتي تبعد عن الوالدية حوالي45كلم ونحن نعرف  كيف هي الطريق مابين الزمامرة والوالدية طريق كلها حفر والتواءات وصعود ونزول علاوة على سرعة شاحنة الوقاية المدنية المحملة فهي تزحف ولا تسير فإلى متى تبقى جماعة الوالدية بدون وقاية مدنية .الأمر الثاني وهو متى ستصبح جماعة الغربية جماعة حضرية لكي ستفيد من وضع الجماعات الحضرية في الميزانية منa وغير ذلك من الامتييازات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!