جمعية حماية المستهلكين المتحدين بأزمور والدائرة تنظم حملة توعوية وتحسيسية بازمور

abdou Kabriti2 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
جمعية حماية المستهلكين المتحدين بأزمور والدائرة تنظم حملة توعوية وتحسيسية بازمور
رابط مختصر

أزمور انفو24:المتابعة.

تنفيذا لبرنامجها السنوي المعمول به ومن أجل ترسيخ ثقافة حماية المستهلك، نظمت جمعية حماية المستهلكين المتحدين بأزمور والدائرة مساء اليوم الاحد 01 سبتمبر 2019 ابتداء من الساعة الخامسة مساء حملة تحسيسية وتواصلية بشوارع مدينة أزمور لفائدة الساكنة وأصحاب المحلات التجارية حول كيفية استعمال الانترنيت وخاصة اتجاه الاطفال واليافعين وكذلك موضوع استهلاك الماء والكهرباء الذي يعتبر موضوع الساعة عند الساكنة.

rps20190902 135647 - اَزمور انفو 24

انطلقت الحملة التحسيسية والتواصلية من أمام مقر الجمعية الجديد بدرب السعيدي بمشاركة كل من اعضاء ومنخرطي الجمعية ورئيس شباك المستهلك تحت إشراف السيد حسن الحاتمي رئيس الجمعية بالإضافة إلى السيدة زهيرة رئيسة الجمعية الجهوية للتنمية والثقافة بالجديدة وأعضاء الجمعية والسيد جمال مجاهد رئيس الجمعية الجهوية للسلامة الطرقية بأزمور و أعضاء الجمعية و بعض الإعلاميين و المتطوعين الذين ساهموا بشكل كبير في إنجاح هذه الحملة.

rps20190902 135613 - اَزمور انفو 24

حيث وزعت مجموعة من المطويات تحتوي على إشارات لاستعمال الهاتف النقال والكهرباء والماء وبعض المعلومات العامة تتعلق بحماية المستهلك وحقوقه وكذلك واجباته.

وتهدف هذه الحملة التواصلية كذلك بالأساس  إلى التعريف بالحق في الإخبار وحرية الاختيار والتمثيلية٬ فضلا عن الحق في الحماية من الشروط التعسفية التي قد تتضمنها بعض عقود القروض العقارية والعدول والاختيار والحقوق الأساسية التي يعززها القانون

كانت الحملة عبارة عن التواصل المباشر مع الساكنة بالشارع العام من أجل حماية المستهلك وكيفية مراقبة المواد الغدائية التي يقتنيها المستهلك وخاصة من أجل التحسيس والإعلام وتمثيل المستهلك والدفاع عن حقوقه الاقتصادية وتأمين سلامته الصحية من كل الأفعال المخلة بقواعد السوق والأدوار التي تقوم بها جمعية حماية المستهلك حول الصعوبات التي تحد من فعاليتها ،

كما افتتح باب النقاش والحوار مع بعض الساكنة أثناء العملية وطرحت من خلاله  العديد من الأسئلة والاستفسارات حول المواضيع المعروضة والتي تمحورت حول سبل نشر وتعزيز ثقافة استهلاكية سليمة، والعمل على تنزيل هذه التدابير على أرض الواقع وتحقيقها بمقاربة تشاركية بين جميع الأطراف المعنية بحماية المستهلك،

وحسب بعض المتدخلين الذين طلبوا من الجمعية بضرورة الاهتمام المستمر بالجانب التحسيسي والإعلامي وتنظيم أيام تحسيسة أخرى لتعزيز الثقافة الاستهلاكية وتكريس حقوق المستهلك.

وقد عبر جل التجار والساكنة على تنظيم هذه المبادرة الخلاقة بالشارع العام بكل تفاعل وترحاب متمنين المزيد من تنظيم مثل هذه المبادرات بالمدينة.

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!