.

عالم المرأة :واقع قاس لقلوب ضعيفة ” نساء الموقف “

abdou Kabriti3 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
عالم المرأة :واقع قاس لقلوب ضعيفة ” نساء الموقف “
رابط مختصر

rps20190903 175601 - اَزمور انفو 24

أزمور أنفو 24 :بقلم/ ميلود الزاوي.

هذه الصورة ليست لمشهد سينمائي أو للقطة من فيلم خيالي ، بل هي حقيقة وواقع قاس لقلوب ضعيفة دخلت معترك هذه الحياة مرغمة دون ان تكون يوما بالحسبان ، تطوع ومغامرة من أجل لقمة عيش حلال نابعة من عرق الجبين لتسد بها رمق أطفالها وعائلتها.

إنهم ” نساء الموقف ” الشريفات والعفيفات والمحصنات اللواتي يعملن بالحقول الفلاحية بجانب الرجل ، دون ملل أو ثعب من طلوع الشمس إلى مغيبها ، راضيات بقدرهن ومتمسكات بمبادئهن وفخورات بعملهن.

تحية لهؤلاء الأمهات والمطلقات والأرامل والمتزوجات والعازبات المكافحات من أجل لقمة العيش دون اللجوء إلى مهنة الانحراف والاستدلال الاخلاقي ، لكن ما يحز بالنفس ويزرع القلق هو الإقصاء والتهميش الذي تعاني منه عاملات الحقول الفلاحية ، من حيث التغطية الصحية والضمان الاجتماعي ومجموعة من الحقوق الغائبة.

أملنا ان تتحرك الضمائر الحية والجمعيات النسوية وفعاليات المجتمع المدني والمهتمين ورجال الإعلام من أجل المساعدة والاهتمام بقضية هؤلاء العاملات اللواتي يتعرضن لمجموعة من الحوادث بالشغل ناهيك عن عدة مشاكل أخرى تبقى بالخفاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!