الإعلان عن انطلاق برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” دورة 2020 بمديرية التعليم بسيدي بنور

azemmourinfo24
أخبار سيدي بنور
azemmourinfo2427 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأحد 27 أكتوبر 2019 - 1:47 مساءً
الإعلان عن انطلاق برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” دورة 2020 بمديرية التعليم بسيدي بنور

ازمورانفو24: عدنان حاد/سيدي بنور.

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور عن انطلاق مباراة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” دورة 2020، في مجالي الصورة الفوتوغرافية والتحقيق الصحفي.
ويعَد برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” أحد البرامج الخمسة التي تعتمدها مؤسسة التربية على البيئة. وقد بدأ العمل به في المغرب على يد مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة انطلاقا من سنة 2002، ويشجع الفاعلين الأساسيين، ولاسيما من خلال نظرة تلاميذ المستوى الثانوي الإعدادي والتأهيلي، على الحفاظ على البيئة وإدراك رهاناتها والتصرف بشكل إيجابي كل من موقعه.
وتحرص المديرية الإقليمية بسيدي بنور، في إطار الاهتمام الذي توليه لبرامج التربية البيئية، على التنظيم السنوي لهذه المباراة التي اتخذت هذه السنة “النفايات البلاستيكية” كموضوع لها، وعيا منها بأهيتها في تنمية روح المبادرة لدى ناشئتنا وكذلك تفعيلا لأنشطة الأندية البيئية بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي.
وتجدر الإشارة إلى تميز المديرية الإقليمية بسيدي بنور في هذه المباراة خلال دورة 2019 على الصعيد الوطني، من خلال إحراز جائزة القرب الوطنية عن روبورتاج لتلميذات من ثانوية 11 يناير التأهيلية، بالإضافة إلى تتويج 03 مؤسسات أخرى على الصعيد الجهوي..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!