نشاط تربوي تحت شعار ” حب الوطن قولا وعملا ” بالثانوية الاعدادية للاحسناء بأزمور احتفاء بذكرى عيد المسيرة والاستقلال المجيدين

azemmourinfo24
أزمورتربية و تعليم
azemmourinfo2428 نوفمبر 2019آخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2019 - 10:33 مساءً
نشاط تربوي تحت شعار ” حب الوطن قولا وعملا ” بالثانوية الاعدادية للاحسناء بأزمور احتفاء بذكرى عيد المسيرة والاستقلال المجيدين

ازمورانفو24:

بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال العزيزتين، نظم نادي الاعلام والإذاعة المدرسية يوم الأربعاء 29 ربيع الأول 1441 هـ الموافق ل 27 نونبر 2019 نشاطا تربويا لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانوية الاعدادية للاحسناء الإعدادية تحت شعار: ” حب الوطن قولا وعملا ” عرّفهم فيه على أهم المراحل والخطوات التي اتبعها مغربنا الحبيب للظفر باستقلاله، واتمام وحدته الترابية تحت قيادة الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما، وأطّر هذا النشاط الأستاذ الطاهر زاهد والاستاذ محمد السعدي والاستاذ محمد مقساوي والأستاذ عبدالعزيز لطفي، تحت اشراف السيد مدير المؤسسة الاستاذ محمد سرنان. وقد تنوعت فقرات هذا النشاط، حيث تضمنت عروض وأشرطة وثائقية ومسابقات رياضية.

وقد انطلق هذا النشاط منذ الأسبوع المنصرم بإجراء مسابقات في العدو الريفي – بملاعب المؤسسة – ذكورا وإناثا لثلاث فئات ثَمَّ تقسيمهم حسب السن، من تأطير عبدالعزيز لطفي أستاذ مادة التربية البدنية والأستاذ الطاهر زاهد والسيد المدير محمد سرنان.

inbound4016986003066248759 - اَزمور انفو 24

واختتم هذا النشاط بعروض وكلمات للأستاذة الذي أشرفوا عليه، جاءت كالتالي:

* كلمة افتتاحية حول أهداف ومقاصد النشاط ، ومعنى المواطنة الحقة، وبعض السلوكيات التي تعبر عنها، من القاء الأستاذ محمد مقساوي.

* كلمة للسيد المدير الأستاذ محمد سرنان تحدث فيها عن أهمية الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية ودورها في ترسيخ قيم المواطنة وحب الوطن في الناشئة وشكر فيها منظمي هذا النشاط التربوي.

inbound2783173424139906689 - اَزمور انفو 24

* عرض مختصر حول الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي عاشها المغرب قبل فرض معاهدة الحماية والاتفاقيات السرية التي كانت تعقد لاحتلال المغرب وتقسيمه من تقديم الاستاذ محمد السعدي.

* عرض حول كفاح المغرب من أجل الاستقلال ومراحل المقاومة المغربية وأهم المعارك التي خاضها المغاربة لطرد المحتل الفرنسي والاسباني ومرحلة المطالبة بالإصلاحات والمطالبة بالاستقلال ثم دور ثورة الملك والشعب في تحقيق الاستقلال واستكمال الوحدة الترابية من تقديم الأستاذ الطاهر زاهد.

وبعد هذه الكلمات والعروض القيمة التي استفاد من تلاميذ المؤسسة أتيحت لهم الفرصة للإنشاد والقاء قصائدهم الوطنية بهذه المناسبتين الغاليتين.

* كلمة للأستاذ عبدالعزيز لطفي تحدث فيها عن علاقة الرياضة بالتربية على المواطنة معززا مداخلته بنماذج لبعض الرياضين الذين يرفعون علم الوطن عاليا في مناسبات رياضية عالمية، وما يرافق ذلك من دموع الفرح أثناء عزف النشيد الوطني، وحث التلاميذ الذين لهم اهتمام بالرياضة السير على منوالهم لتقديم صورة مشرفة للرياضي المحب لوطنه.

وتم ختم هذا النشاط بعزف النشيد الوطني جماعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!