إعفاء قائدي الوقاية المدنية بكل من الجديدة وأزمور

2014-01-30T20:19:04+00:00
أزمورجهوية
30 يناير 2014آخر تحديث : الخميس 30 يناير 2014 - 8:19 مساءً
إعفاء قائدي الوقاية المدنية بكل من الجديدة وأزمور

أزمور أنفو 24 متابعة: 

أفادت جريدة “الاتحاد الاشتراكي” في عددها الصادر لهذا اليوم الخميس،أن الجنرال عبد الكريم اليعقوبي المفتش العام للوقاية المدنية أعفى في ساعة متأخرة من مساء أول أمس القائد الإقليمي للوقاية بالجديدة من مهامه كما تم إعفاء أيضا قائد ثكنة أزمور  والذين لم يمر على تعيينهما في مناصبهما سوى أقل من أربعة أشهر.

وحسب ذات الجريدة فان  القائد الإقليمي للوقاية بالجديدة، تم الحاقه بفرقة الحرائق بالقيادة الجهوية بمراكش ، فيما تم تعيين قائد جديد يحمل رتبة قبطان قادما إلي الجديدة من مدينة الصخيرات في حين تم تنقيل قائد ثكنة أزمور الى مدينة الناظور بدون مهام .

واضافت الجريدة أن الإعفاء له علاقة بإبداء الرأي في بعض الملفات المتعلقة بالبناء وبالمنشآت الإقتصادية والتجارية التي تستدعي رأي الوقاية المدنية طبقا للقانون.

وتعرف مدينة الجديدة، حسب مقال الجريدة، تسيبا كبيرا في منح تراخيص الوقاية المدنية خاصة بالنسبة للمنشآت الإقتصادية والسكن الإجتماعي وغيره حيث لايتم إحترام معايير السلامة.

وعلاقة بذات الموضوع أكدت نفس المصادر أن المفتشية العامة أقدمت على توقيف قبطانة كانت مكلفة بدراسة ملفات المنشآت الإقتصادية بالبيضاء لمدة ستة أشهر جراء ضبط العديد من المخالفات التي تتعلق بالسلامة.

ومن المنتظر أن يشمل التفتيش العديد من الثكنات والملحقات حيث سيطيح بالعديد من الرؤوس التي ظلت تنتعش من عائدات الملفات الكبرى على حساب السلامة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!