المندوب العام لإدارة السجون يقيل مدير السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة

2014-02-12T16:42:49+00:00
أزمورجهويةوطنية
12 فبراير 2014آخر تحديث : الأربعاء 12 فبراير 2014 - 4:42 مساءً
المندوب العام لإدارة السجون يقيل مدير السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة

أزمور أنفو 24 متابعة:

ذكرت جريدة “الأخبار” في عددها الصادر ليوم الأربعاء12 فبراير 2014، أن المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، صالح التامك، أقدم أول أمس الاثنين، على إقالة مدير السجن المحلي لمدينة الجديدة وترحيله إلى سجن سوق الأربعاء، وعوضه بالمدير الحالي للسجن الفلاحي “العدير” المتواجد بتراب جماعة الحوزية على طريق ازمور.

وجاء قرار المندوبية العامة لإدارة السجون  بعد الزيارة المفاجئة التي قامت لجنة للتفتيش الى السجن المحلي خلال الأسبوع الماضي، والتي تم من خلالها الوقوف على مجموعة من الاختلالات .

وحسب مصادر الجريدة فان السبب الرئيسي للإقالة جاء على خلفية حادث “التمرد” الذي شهده السجن مباشرة بعد مغادرة، لجنة التفتيش التي زارت السجن. وكان لمدير سجن “العدير” الفضل في إخماد هذا  “التمرد” بعدما استعانت به المديرية الجهوية للسجون عن طريق ايفاد نعزيزات من موظفي سجن العدير. و حسب مصادر  ” الاخبار” فان شرارة التمرد جاءت بايعاز من أحد المسؤولين المحليين في محاولة للتشويش على لجنة التفتيش المباغتة.

وحسب نفس المصادر فان الحركة الاحتجاجية لسجن سيدي موسى طالت جميع احياء المؤسسة الخمسة بما فيها الحي الخاص بمعتقلي “السلفية الجهادية” رفعت خلالها شعارات مناوئة لرئيس اللجنة “بادة” وهو بالمناسبة والي سابق للأمن سبق وان استعان به المندوب العام السابق للسجون حفيظ بنهاشم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!