خروج الآلاف من المواطنين في مسيرة احتجاجية تضامنا مع الضحيتين حياة و فاطمة

2014-03-19T11:33:00+00:00
أزمورجهويةوطنية
18 مارس 2014آخر تحديث : الأربعاء 19 مارس 2014 - 11:33 صباحًا
خروج الآلاف من المواطنين في مسيرة احتجاجية تضامنا مع الضحيتين حياة و فاطمة

180320141214

DSC00035

DSC00011

DSC00007

DSC00013

نظم الالاف من سكان مدينة آزمور مسيرة احتجاجية  اليوم الثلاثاء، هي الثانية من نوعها في ظرف 3 ايام، تضامنا مع روح الضحيتين ” حياة جبوري، 22 سنة و فاطمة النياسي 58 سنة “.

وكان قطار لحمل البضائع قادم من الجرف الأصفر في اتجاه العسيلات، قد دهس الضحيتين يوم الجمعة الماضية عندما كانتا تهمان بقطع السكة الحديدية إثر نزولهما من القطار القادم لتوه من البيضاء و ذلك بمحطة آزمور حيث حول جثتيهما الى أشلاء متناثرة.

هذا وعلمت مصادر “ازمور انفو24” أن هذه المسيرة، الأكبر من نوعها في آزمور منذ عدة سنوات، كانت من تنظيم الشبيبة الاتحادية بالمدينة وشارك فيها مجموعة من جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بالمدينة وعدد من الحقوقيونوالجمعيات.

وقد انطلقت المسيرة من أمام منزل المرحومة حياة الجبوري بحي “بام” مرورا بشوارع محمد الخامس ومولاي الحسن وبوجدور وصولا الى محطة توقف القطار بآزمور.

مرددين مجموعة من الشعارات للمطالبة بتوفير كل وسائل الأمن والسلامة بمحطة القطار بآزمور من خلال إنشاء معبر أرضي يضمن سهولة العبور في ظل  ما باتت تعرفه هذه المحطة من حركية دائمة و اكتظاظ ، و ما شهدته سابقا من عدة حوادث مميتة.

كما طالب المحتجون بتوفير وسائل النقل  من قبيل ” الطاكسيات الصغيرة ” التي لا تحترم الاتفاق الذي وقع بينها و بين السلطات المحلية منذ إنشاء هذه المحطة و القاضي بتواجد عدد منها خاصة في فترات الليل.

 هذا وقد شهدت هذه المسيرة التي مرت في جو من المسؤولية والانضباط، استنفارا أمنيا غير مسبوق حيث حضرت جميع تلاوين الاجهزة الامنية والاستعلامتية، من رجال السلطة المحلية ورجال الامن ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة وغيرها.كما عرفت حضورعدد كبير للمنابر الاعلامية المحلية والجهوية والوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!