المهرجان الدولي “فنون الجبال” من 10 إلى 13 سبتمبر 2014 في كندر سيدي خيار بصفرو « الجبل، أرض التنوع الثقافي والموروث الزاخر »

2014-08-26T17:55:27+01:00
جهويةمنوعاتمهرجانات
26 أغسطس 2014آخر تحديث : الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 5:55 مساءً
المهرجان الدولي “فنون الجبال” من 10 إلى 13 سبتمبر 2014 في كندر سيدي خيار بصفرو « الجبل، أرض التنوع الثقافي والموروث الزاخر »
المتابعة: عبدالمجيد رشيدي
ملتقى فني وإنساني مفتوح للجميع
نجومه أربعة سلاسل جبلية مغربية وسلسلتين دوليتين
في نسخة جديدة موشومة بروح الاحتفال بالفنون الجبلية في المغرب والعالم، يعود المهرجان الدولي ل”فنون الجبال” في دورته الثانية التي تنظم من 10 إلى13 سبتمبر 2014 في كندر سيدي خيار بإقليم صفرو، تحت شعار : « الجبل، أرض التنوع الثقافي والموروث الزاخر ».

ويعود الفضل في المبادرة لإطلاق هذا المهرجان، الفريد من نوعه في المغرب، إلى كل من الفرع المغربي  لجمعية سكان الجبال وجمعية مهرجانات فنون الجبال. ويعكس مهرجان “فنون الجبال” الأوجه المختلفة لجبال المغرب وارتباطاته الثقافية مع العالم الخارجي، من خلال الموسيقى والرقص والطبخ والأزياء والصناعة التقليدية والفنون التشكيلية والألعاب الجبلية التقليدية. وسيستقبل المهرجان في دورته الثانية، ولمدة أربعة أيام، مزيج لبيب من الفنانين والفرق، ومن الإكتشافات الموسيقية والفنية والثقافية، مع مد جسور متعددة بين مختلف التعبيرات الفنية والثقافية للشعوب الجبلية المغربية والعالمية، عبر اقتراح برمجة متداخلة حيث يندمج الأسطوري والصوفي والفني ومعارف سكان الجبال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!