الدورة العاشره للمهرجان الوطني للشعر و الأغنية الحسانية باقليم أوسرد جنوب المملكة

20 نوفمبر 2014آخر تحديث : الخميس 20 نوفمبر 2014 - 10:11 مساءً
الدورة العاشره للمهرجان الوطني للشعر و الأغنية الحسانية باقليم أوسرد جنوب المملكة
imagesH40GQ5MG
2014-11-18 13.28.07
أزمور انفو24 المتابعة:وفاء الأثوبي
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد سادس,تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة واد الذهب- لكويرة بتعاون مع عمالة أوسرد والمجلس الاقليمي لأوسرد الدورة العاشرة للمهرجان الوطني للشعر والأغنية الحسانية تحت شعار<التراث الحساني:هوية أصالة وابداع> يومي 18-19 و20 نونبر 2014 بجماعة بئر كندوز اقليم أوسرد بمناسبة عيد الاستقلال,فحضر افتتاح هذا الملتقى الثقافي عامل الاقليم ,رئيس المجلس الاقليمي,رئيس الجماعة,رجال السلطة المحليين,رؤساء المصاليح بالاقليم والمنتخبون,و كذلك جمهور غفير من مختلف القبائل الصحراوية, ولقد تم افتتاح الملتقى بكلمات ترحيبية و قراءات شعرية وطنية لشعراء حسانين وسهرات فنية موسيقية.
وعرف المهرجان مشاركة 30 شاعرا حسانيا وشاعرا موريتاني.ومجموعة من الفرق الموسيقية الحسانية( فرقة الناه الكنتاوي من العيون,فكو من الداخلة,مجموعة السعادة للفلكلور,أهل الطرب من كلميم,نجوم كليميم للطرب الحساني من كلميم,مجموعة أوزان طانطان من طانطان ,فرقة التحدي للموسيقى الحسانية من بوجدورمجموعة الطرب الحساني من طرفاية,مجموعة الأمداح النبوية من أوسرد) وفرقة موريتانية.
ويسعى المهرجان الى الحفاض على الموروث الثقافي والفني الحساني الذي يشكل جزءا لا يتجزأ من التراث المغربي,كما تعد هذه الظاهرة الثقافية   المتعددة الفعاليات فرصة لتعريف بمؤهلات المنطقة السياحية و الاقتصادية والثقافية و ارساء روح القيم الوطنية في الأجيال الصاعدة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!