وقفة احتجاجية عن الدورة الاستثنائية بالجماعة الحضرية للجديدة من قبل المعارضة وسجدة يرد

2014-11-21T23:47:49+00:00
جهوية
21 نوفمبر 2014آخر تحديث : الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 11:47 مساءً
وقفة احتجاجية عن الدورة الاستثنائية  بالجماعة الحضرية للجديدة من قبل المعارضة وسجدة يرد

460_1416604921.

أزمور أنفو24 المتابعة: عبدالكريم حمان

تبعا للدورة الاستثنائية التي كان من المنتظر أن تنعقد صباح اليوم 21 نونبرالجاري،  بدعوة من رئاسة الجماعة الحضرية للجديدة، لاستئناف  مناقشة والمصادقة على 10 من النقط التي بقيت عالقة من جدول أعمال دورة أكتوبر الماضية، فقد تم إلغاؤها أو تأجيلها بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني حسب ما تقدم به الكاتب العام بذات الجماعة .

قرار رفع جلسة الدورة الاستثنائية اليوم قابلته فرق المعارضة بجماعة الجديدة ممثلة في حزب العدالة والتنمية و حزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال، بالرفض والتنديد، بسبب توفر  النصاب القانوني للدورة حسب ادعائهم من جهة واعتبارهم أن رفع أشغال الدورة بمثابة  إجهاض لها من جهة ثانية ، بسبب أبرز نقطة كانت مدرجة في جدول أعمالها والمتعلقة بالمصادقة على تفويت المخيم السياحي الدولي لنفس الشخص الذي يستغله منذ ما يفوق 40 سنة .

هذه النقطة بالذات جعلت رحاب بلدية الجديدة اليوم ، تشهد غليانا وصل إلى حد الملاسنات الكلامية الحادة التي كادت تتحول إلى التشابك بالأيدي بين مجموعة من الأعضاء من كلا الطرفين الأغلبية والمعارضة ، أدلى بعدها ممثلو المعارضة بكلمات، ألقاها بقاعة الاجتماعات ببلدية الجديدة  صلاخ الدين المقتريض ومقبولي والحامولي، حبت صبت كلها في التعبير عن معارضتهم لهكذا قرار وتفويت المخيم السياحي الدولي الذي تبلغ مساحته لما يفوق 6 هكتارا والمتواجد بمنطقة استراتيجية بالجديدة .

وبعد فشل الدورة الاستثنائية، وتعبير كل الأطراف عن موقفها ، نظمت المعارضة وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية رددت خلالها العديد من الشعارات المنددة والرافضة لقرارات الجماعة الحضرية وعدم إشراكها فيها، وهو  ما اعتبروه إقصاء ممنهجا يسير بالأوضاع بالمدينة إلى استنزاف وعائها العقاري مطالبين سلطات الوصاية بالتدخل السريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، حسب ما جاء في كلمة الرهني التي ألقاها بذات الوقفة معتبرا إياها بيانا ختاميا للمعارضة في دورة أو “مسرحية اليوم”.

وفي خضم هذا التجادب بين المعارضة والأغلبية فقد أدلى الرئيس عبد الحكيم سجدة في حديث خص به الجديدة أنفو ( الفيديو ) حيث أسهب في الحديث عن استغرابه كذلك عن غياب ممثلي الأغلبية بالمجلس الجماعي لحضور الدورة الاستثنائية مبرزا في نفس الوقت أن ما تتبرر به المعارضة يندرج ضمن الدفوعات الواهية التي لا أساس لها من الصحة مستطردا أن المجلس الحالي لم يقم إلا بتفويتين اجتماعيين  في مصلحة المدينة بالمقارنة مع المجالس السابقة التي لم تتوانى في استنزاف الوعاء العقاري بالجديدة ، حسب تعبيره .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!