اختتام فعاليات النسخة الاولى لمسابقة أحسن متحدث مغربي 2014‎

2014-11-26T19:39:45+00:00
فسحة الأدبمنوعات
26 نوفمبر 2014آخر تحديث : الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 7:39 مساءً
اختتام فعاليات النسخة الاولى لمسابقة أحسن متحدث مغربي 2014‎

 

1 (1)

5

اختتمت مساء الأحد بمسرح محمد السادس بمدينة الدار البيضاء الدورة الأولى لمسابقة أحسن متحدث مغربي لسنة 2014، التي أطلقتها أكاديمية أوكسجين بعد شهرين من التحضير و الاستعداد المتواصل، المسابقة الأولى من نوعها بالمغرب والعالم العربي لفائدة الشباب بغية تنمية قدراتهم في فن الإلقاء و الخطابة و التحدث أمام الجمهور، والتي كان فيها اللقب من  نصيب الشاب ياسر إجدياو وهو طالب تخصص علوم فيزيائية كلية العلوم السملالية بمراكش  ، حيث استطاع أن يقدم عرضا متكاملا حضورا و أداءا متميزا مما  أكسبه حب الجمهور وجعل لجنة التحكيم تختاره ليكون أفضل المتحدثين المغاربة لسنة 2014 .

هذه المسابقة التي فتح المجال فيها لكل الشباب الذين يطمحون إلى تحسين مهاراتهم في التحدث أمام الجمهور و الذين تقل أعمارهم عن 24 سنة، امتدت  على مدى شهر من التحدي و التدريب و المرافقة مع أساتذة متمرسين بهذا الميدان:حكيم سمامي، عبد الله أبوجاد، أنس مبارك،  ليلى نعيم، سارة نادي.

تلقت اللجنة المنظمة بقيادة خالد الادريسي القاديري المدير التقني للمسابقة وأنس مبارك أحد مؤسسي أكسجين ، طلبات أكثر من 3800 مشترك من 36 مدينة مغربية عبر موقعها الالكتروني  www.bestspeaker.ma ليتم اختيار 412 مشترك للتصفيات الأولى التي أجريت بالمركب الثقافي سيدي بليوط ، تأهل منها 51 مشتركا لنصف النهائي الذي احتضنه فندق ديوان ، ليقع اختيار لجنة التحكيم على 10 مشتركين تنافسوا على لقب أحسن متحدث مغربي لسنة 2014  .

شهد حفل الاختتام حضور جمهور  فاق 700 شخص وتواجد شخصيات بارزة بعالم الويب المغربي، و نشط حفل الاختتام الإعلامية المتألقةغزلان كباري مقدمة برنامج ” أجيال” على القناة الثانية والكوميدي محمد السدراتي  ، وعرف الحفل كذلك فقرات فنية متنوعة قدمها الفنان ياسين جرام والفنان أيوب المشاط ، و مصطفى سوينغا وفرقة”Wajdine” و الفكاهي  محمد باسو والثنائي الشاب الشراف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!