سُقوط “قنّاص القنيطرة” الذي ابْتَزّ رجال دَرَك “مُرتَشِين” وهَدّدَ بنشر فضائحهم‎

2014-12-25T20:58:33+00:00
منوعاتوطنية
25 ديسمبر 2014آخر تحديث : الخميس 25 ديسمبر 2014 - 8:58 مساءً
سُقوط “قنّاص القنيطرة” الذي ابْتَزّ رجال دَرَك “مُرتَشِين” وهَدّدَ بنشر فضائحهم‎

أزمور أنفو24 المتابعة :وفاء الاتوبي

أفلحَت الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي من وضع حدّ لابتزاز “قناص الدرك” بمدينة القنيطرة، بعدما استطاع أن يصور بكاميرا متطورة بعض رجال الدرك بالطرق السيارة وفي نقط المرور بكل من مدينة القنيطرة وتطوان والفنيدق وهم يتلقون رشاوى من مستعملي الطريق    .

وبحسب عدد غد الجمعة (19 دجنبر) من جريدة “الأخبار” فإن المتّهم اسْتَعمل الأشرطة المصورة في طلب مبالغ مالية مقابل الإحجام عن نشر هذه الأشرطة في المواقع الاجتماعية، مضيفة أن “قناص الدرك”، وهو شاب في عقده الثالث ظل يشكل كابوسا مرعبا لكل من التقطته عدسة كاميراته من عناصر الدرك الملكي الذين رضخوا لتهديداته وسلموه مبالغ مالية أكثر من مرة قصد التستر على فضائحهم وهو ما مكنه من جني مبالغ مالية والاستمرار في نشاطه أكثر من سنة    .

وأوضحت “الأخبار” نقلاً عن مصادرها، أن أربعة عناصر من القيادة الجهوية بالدرك الملكي بالقنيطرة، كانوا من بين المستهدفين من قبل القناص، اثنان منهم انتقلا إلى مدن بعيدة، وظلوا جميعهم عرضة للابتزاز دون استطاعتهم التخلص من تهديداته والتبليغ عنه خوفا من نشر فضائحهم، فيما سلم أحد الدركيين بكوكبة الدراجات النارية بالأمر الواقع وأبلغ مسؤوليه بعملية الابتزاز والضغط، حيث تم رفع تقرير لمصالح الدرك العليا التي أعطت تعليماتها للفرقة الوطنية القضائية التي نصبت له كمينا وتمكنت من توقيفه وقامت بمداهمة منزله حيث تم العثور على أشرطة مصورة في غاية الخطورة وبعض التسجيلات الصوتية    .

وأشارت نفس الجريدة إلى ان الفرقة الوطنية التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي، تباشر تحقيقات معمّقة مع “القنّاص” تحت إشراف المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك بالقنيطرة، هذا في الوقت الذي تجري فيه التحقيقات مع عناصر الدرك الذين تضمّنت الأشرطة صورهم وتسجيلاتهم الصوتية  .

وختمت الجريدة ذاتها بالإشارة إلى أنه من المنتظر أن تٌطيح هذه الفضيحة التي هزّت أركان القيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة بالعديد من المسؤولين الذين ثبُت تورّطهم في كاميرا “القناص” بعقوبات تأديبية قد تصل إلى تجريدهم من مهامه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!