الفنان المصطفى بنوقاص يدخل اول تجربة له في المسلسلات التلفزيونية بشراكة مع الكاتب ابراهيم بوبكدي

22 مايو 2015آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 11:48 مساءً
الفنان المصطفى بنوقاص يدخل اول تجربة له في المسلسلات التلفزيونية بشراكة مع الكاتب ابراهيم بوبكدي

609119729

902125579

896899755

أزمور أنفو24 المتابعة:

يصور حاليا الفنان المصطفى بنوقاص  لفائدة إحدى القنوات التلفزة الخليجية حلقة نمودجية  من سلسلة “غناية وحكاية” للكاتب المبدع ابراهيم بوبكدي صاحب سلسلة احديدان ورمانة وبرطال  الذي اختار نادي الملتقى للسينما ليقوم بهذه المهمة نظرا لكفاءة هدا النادي التي بدات تبرز من خلال تجاربه المتواضعة رغم محدودية وسائل العمل .

ويشارك في تشخيص هذه الحلقة التي هي بعنوان اسوارت الرباح كل من مريم الصوفي ومحمد الرباني واحمد تميم وعزيز بوريك وعبد الصادق وبنوقاص الزوهرة ونجلاء الهلالي واخرون من الدار البيضاء والرباط .

سيكون المحور الأساسي للسلسلة هو الصراع بين الحق والباطل والغش والرباح والخير والشر والجود والبخل ….وحسب تصريح صاحب النص الكاتب ابراهيم بوبكدي ان في هذه السلسلة لا نسمي المسميات بأسمائها فقط بل نجسدها كشخصيات افتراضية ونستحضرها بالذات والصفات مما يخلق مواقف وحالات غاية في الطرافة لما تتضمنه من غريب المفارقات وتصارع الاضاد وتضارب المنتاقضات داخل إطار زمكاني تدير دواليبه رتابة روتينية يضبطها تعاقب وتوالي الايام .

وحسب الفنان المصطفى بنوقاص  فهذه التجربة تعد بمثابة خطوة وقفزة نوعية تحتاج الى التركيز والبدل المجهود الكبير للحصول على نتيجة تريح المتفرج خاصة وان كل حلقة ستستهل بفضاء ألحكي داخل إطار ما يصطلح عليه سابقا بمجمع انزاهة وهي جلسات للذكر والسماع والفرجة ولبساط وهذا يحتاج إلى مجموعة من الممثلين لنؤثث بها المشاهد الأولية كما أن بعض الحرفة الموجودة في النص قد اندثرت مما سيدفعنا إلى الاعتماد على ديكورات مصطنعة لهذه الحرف .

وفي نفس السياق  انتهى الفنان المصطفى بنوقاص من تصوير الفيلم الجديد ريحانة وقد دخل مرحلة المونتاج كي يتم عرضه عما قريب في قاعة مسرح عفيفي في الأيام المقبلة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!