الأخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية / أخبار أزمور / من يحمي موظفي الملحقات الإدارية من اعتداءات بعض المواطنين

من يحمي موظفي الملحقات الإدارية من اعتداءات بعض المواطنين

Sans titre

0,,15040155_4,00Sans titre

الأرشيف.

حوالي الساعة الحادية عشرة ونصف من صباح يوم 26 نونبر 2013 تقدم أحد الأشخاص إلى مصلحة تثبيت الإمضاءات بالملحقة الإدارية الأولى بأزمور يرغب في قضاء بعض أغراضه الإدارية .

حيث قدم للعون المكلف مجموعة وثائق تتعلق بأرض تابعة لمنطقة البئر الجديد ينوي المعني إثبات توقيعه عليها . وحين امتناع العون عن ذلك كون الأرض موضوع الوثيقة تتواجد خارج نفوذ الملحقة الإدارية ، وأشاده إلى التوجه إلى الجماعة التابع لها موقع الأرض. الشيء الذي لم يستسيغه المعني وبدأ في اهانة موظفي هذا المكتب بكلام غير لائق، وبدل أن يتوجه المعني إلى الجهات المسؤولة لإمكانية تسهيل مبتغاه فضل العودة إلى المكتب المذكور مدعما بشخصين مطالبين بالقوة تنفيذ رغبات مرافقهم أمام تهديد احدهم لموظفي المصلحة.

ولولا تدخل عنصر  من القوات المساعدة الذي طلب منهم الخروج من المكتب والكف عن هذا السلوك الغير مرغوب فيه داخل الإدارة لما وقع ما لم يحمد عقباه.

ويبقى السؤال مطروح ما ذا كان ينوي هذا الشخص القيام به لولا تدخل عنصر القوات المساعدة؟ وأين دور الإدارة الجماعية المسؤولة عن هذا القطاع في حماية موظفيها داخل مكاتبهم ؟ وأي قانون تنظيمي يحدد اختصاصات مهام مكاتب تصديق الإمضاءات في مجالهم الترابي للكف عن مثل هذه السلوكات والعمل العشوائي بهذه المكاتب الذي لازال يعتبر عملا تقليديا يتسم بالاجتهادات الشخصية من طرف المسؤولين المحليين مخافة التورط في قضية ما.

الشيء الذي يدعو الجهات العليا إلى إعادة النظر في مكاتب تثبيت الإمضاء مع تحديد مجالهم الترابي.

عن مدير الموقع

avatar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى