زمامة.. وانتدابات الرجاء

2013-11-28T01:29:01+00:00
رياضية
28 نوفمبر 2013آخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2013 - 1:29 صباحًا
زمامة.. وانتدابات الرجاء

المتابعة: جمال الصطيفي

لم يوجه امحمد فاخر الدعوة لمروان زمامة أغلى لاعب في البطولة “الاحترافية” لكرة القدم للمشاركة في كأس العالم للأندية التي ستحتضنها المغرب.
غياب زمامة عن هذا الحدث العالمي، جاء لينضاف إلى عدم مشاركة اللاعب في مباريات البطولة، إذ مضى الثلث الأول بجولاته العشر، دون أن يخوض زمامة أية مباراة.
وإذا كان زمامة سيغيب عن كأس العالم للأندية، فإن لاعبين آخرين تعاقد معهم الفريق مقابل مبالغ مالية هامة لايشاركون في مباريات الرجاء، كصلاح الدين السباعي وادريسا كوليبالي وحسن المعتز ورضوان الضرضوري وابراهيم الزعري وأحمد الرحماني، والقائمة طويلة…
من حق أي مدرب أن يختار اللاعب الجاهز الذي يمكن أن يقدم الإضافة للفريق، ويساعد زملاءه على الفوز بالمباريات، لكن السؤال الذي يطرح نفسه اليوم بإلحاح، ولنأخذ كمثال حالة اللاعب زمامة، الذي عاد إلى الفريق وكموح كبير يلفه للتألق مع الفريق، فإذا باليأس يستبد باللاعب الذي تحول إلى شخص غير مرغوب فيه، بل إن مبررات غير صحيحة يتم تقديمها بخصوص عدم الاعتماد عليه، من قبيل القول إنه مصاب، مع أن اللاعب لا يتردد في التأكيد أنه لا يعاني من أية إصابة، وأنه جهاز لخوض المباريات.
إذا كان ليس بمستطاع زمامة أن يقدم الإضافة للفريق، وإذا كان فاخر غير مقتنع به، فلماذا تم التعاقد معه، وإثقال كاهل الفريق بأعباء مالية كبيرة، ثم لماذا الإصرار على الإجهاز على مسار كروي للاعب متميز بهذه الطريقة التي لا تحترم اسم اللاعب ولا الفريق الذي يلعب له، علما أن حالة زمامة ليست الوحيدة، فلاعبون عديدون تعاقد معهم الفريق يوجدون اليوم في الثلاجة، بل إن منهم من لا تتم المناداة عليه حتى لكرسي الاحتياط.
إن حالة زمامة، تكشف أن هناك ارتباكا في الرجاء خصوصا في النقطة المتعلقة بالانتدابات، والسؤال الذي يطرح اليوم، ما هي المعايير التي بموجبها يتم التعاقد مع اللاعبين، ومن لهم الكلمة العليا في الموضوع، هل الرئيس محمد بودريقة أم مستشاروه أم “السماسرة”، الذين حضروا توقيع لاعبين رغم أنهم لايتوفرون على صفة وكيل للاعبين، أم المدرب امحمد فاخر، أم أشباح لا يعرفهم أي أحد.
في جميع الأحوال، فإن ملف الانتدابات يحتاج إلى وقفة خاصة، فمن الممكن أن يخطئ المدرب في انتداب لاعب أو لاعبين، لكن أن تكون الأخطاء بالجملة فهذا أمر غير مقبول، ومن المؤكد أن الكثير من الأطراف متورطة في ملف الانتدابات، لأن ما خفي أعظم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!