ما سبب اختفاء اسطول النقل الحضري – الجديدة الكبرى- بمدينة أزمور والدائرة؟

2014-03-11T09:09:27+00:00
أزمورجهوية
10 مارس 2014آخر تحديث : الثلاثاء 11 مارس 2014 - 9:09 صباحًا
ما سبب اختفاء اسطول النقل الحضري – الجديدة الكبرى- بمدينة أزمور والدائرة؟

بعد ان استبشرت ساكنة مدينة أزمور بشروع اسطول النقل الحضري الجديدة الكبرى باستغلال خطوط النقل العمومي ما بين الجديدة وأزمور وكذا داخل المدينة انطلاقا من بعد زوال يوم السبت فاتح مارس 2014 ،وتوافد المواطنين على الاستفادة من خدماته ،خصوصا الطلبة الجامعيين الذين توافدوا بدورهم على المكان الذي خصص لهذه الشركة بجانب ملعب العبدي بالجديدة قصد اداء واجبات الانخراطات الشهرية لهذه الغاية، وبعد أسبوع زمني فوجئت هذه الفئة من الشعب المغربي ، أن صباح يوم السبت 8 مارس من العام الجاري بشلل كلي لهذه الحافلات فيما يخص مدينة أزمور والدائرة وكذا ما بين الجديدة وأزمور ،مما وضع ارتباكا في صفوف الطلبة والمواطنين عموما .هذا الأمر الذي أثر سلبا في مواعيد الدراسة وأغراض المواطنين بالمدينة.

وحسب ما يشاع وسط  الساكنة أن الأمر يتعلق بعدم توفير حافلات هذه الشركة على الوثائق اللازمة للسير والجولان ،وما يؤكد الأمر اختفاء جميع الحافلات الكبرى للاسطول بالاقليم ككل. الشيء الذي يضع عدة تساؤلات ويترك أقاويل الطلبة وساكنة المدينة تتجه نحو ما يروج حاليا وسط مدينة أزمور ، أنهم كانوا ضحية أكدوبة طيلة أسبوع كامل وعملية نصب من طرف الشركة .

وقد بلغ الى علمنا أن مجموعة المجتمع المدني تقوم حاليا بتكوين خلية سيتم من خلاله رفع دعاوي قضائية ضد من سولت له نفسه الاستهتار بازمور وحاجيات ساكنتها في قطاع النقل العمومي الذي يعتبرحقا يلزم الدولة والجماعات الترابية توفيره لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!