الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم يستفيد من مشروع تمويل قطاع التكوين على الصعيد الوطني

azemmourinfo24
رياضية
azemmourinfo2414 أغسطس 2024آخر تحديث : الأربعاء 14 أغسطس 2024 - 10:05 صباحًا
الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم يستفيد من مشروع تمويل قطاع التكوين على الصعيد الوطني

أزمور انفو24:

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط في شخص السيد مصطفى التراب و شركاء من القطاع الخاص، اتفاقية شراكة لإحداث صندوق خاص لتمويل وتطوير التكوين والرفع من مستوى المواهب الصاعدة.

وتنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الداعية إلى إرساء حكامة جيدة و تبني مبدأ الشفافية، وإطلاق الاستثمارات في البنيات التحتية و العنصر البشري، ستهدف هذه الشراكة إلى دعم المجهود المبذول على المستوى الوطنى من أجل تطوير كرة القدم والتميز في هذا المجال، وذلك بالإرتكاز على العمل سويا بين الشركاء من أجل تطوير و تحديث مراكز التكوين المتواجدة بالمملكة المغربية وتعزيزها بتجهيزات عصرية يتم تدبيرها بطريقة احترافية و خبرة تقنية دقيقة.

إلتزام مشترك لتطوير كرة القدم المغربيةيعتمد إنشاء الصندوق المخصص للتكوين على “نموذج اقتصادي“ يرتكز على تكوين لاعبين من مستوى عال ودمجهم ضمن فرق احترافية مما يضمن استدامة لهذا المشروع، وذلك بإنشاء شركة مجهولة الإسم متخصصة تحت الإشراف التقني للإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

و سيقوم هذا الصندوق بتمويل التدبير العملي لمراكز التكوين وذلك بالإعتماد على نموذج جديد في هذا المجال، و التميز مع تأطير المواهب الشابة بطرق احترافية.

وبموجب هذه الشراكة سيقوم هذا الصندوق بتمويل لمراكز التكوين لضمان التميز عبر تأطير المواهب الشابة بطرق احترافية بالاضافة الى مساهمتها في تعزيز الاندماج المجتمعية للشباب وتطوير قيم الرياضة.

و مباشرة بعد توقيع اتفاقية الشراكة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة السيد فوزي لقجع و مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط في شخص السيد مصطفى التراب و شركاء من القطاع الخاص، وقع رئيس الفريق الدكتور عبد اللطيف المقتريض اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كأحد الأندية المستفيدة ضمن الدفعة الأولى التي تضم 11 فريقا.

و تهدف هذه الشراكة إلى دعم المجهود المبذول على المستوى الوطني من أجل تطوير كرة القدم و التميز في هذا المجال، و ذلك بالإرتكاز على العمل سويا بين الشركاء من أجل تطوير و تحديث مراكز التكوين المتواجدة بالمملكة المغربية و تعزيزها بتجهيزات عصرية يتم تدبيرها بطريقة احترافية و خبرة تقنية دقيقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!