الممثل يوسف شعبان يصف المغاربة باليهود

20 سبتمبر 2014آخر تحديث : السبت 20 سبتمبر 2014 - 10:37 مساءً
الممثل يوسف شعبان يصف المغاربة باليهود

الممثل يوسف شعبان يصف المغاربة باليهود

عبد العظيم حمزاوي

للتذيكر أن مصر قبل شهور قلائل  إستطاعت بالكاد طي الخلاف بينها و المغرب بسبب مذيعة جاهلة كانت اتهمت المغرب بتهم زائفة للنيل منه خدمة لأجندة مدفوعة الأجر.

و اليوم جاءت خرجة يوسف شعبان و هو  من طينة و سلالة من خسف الله بهم الأرض غير مفهومة، لتنكأ من جديد جراح المملكة المغربية التي أصبحت مطية من هب ودب من بعض المصريين  الذين لا يتوانون عن إطلاق الرصاص بطيش ذات اليمين و اليسار من أجل النيل من جماعة الإخوان المسلمين .و إذ المملكة المغربية لا تفرق في قوانينها بين اليهودي المغربي و المسلم فإن بعض المصريين لا يستسيغون هذا الأأمر و يحاولون جاهدون الضرب من تحت حزام المغرب الذي ما فتيء يحتفي بأشباه الفنانين من المصريين أمثال يوسف شعبان كلما حلوا فوق تراب المملكة.  في حوار تلفزيوني مع قناة البلد، عرج يوسف شعبان على المغرب دون داع لذلك، إلا النيل من شرفه، محيلا على أن الإمام حسن البنا يتحدر من المملكة المغربية و أنه حل بمصر لتأسيس جماعة الإخوان المسليمن. إذ نجد بين الفينة و الأخرى بعض المصريين لا يألون جهدا في النيل من المغرب كلما سنحت لهم الفرصة، ومن بينهم الممثل يوسف شعبان الذي تحرى هذا الأمر في حديث له عن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين. و نفس السياق زاد يوسف شعبان ملمحا أن الإمام حسن البنا عراب الإخوان المسلمين هو يهودي الديانة، و أنه في المغرب من بين كل عشرة أفراد هناك ثمانية يهود، تسمح لهم الديانة الموسوية باعتناق أي دين كان بما في ذلك الإسلام لتحقيق مصالح و مآرب تخدم الديانة اليهودية. و معززا طرحه  هذا بعدم نزول حسن البنا في القاهرة بشكل غير منطقي لأن الإسماعيلية كانت بها ثكنات للجيشين الفرنسي والانجليزي وهو ما يرجح فرضية رغبة البنا الدفينة لتهديد استقرار مصر و ها هو الفنان بعد ما بلغ من العمر عتيا يؤول ما يحلوا له.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!