مسيرة احتجاجية لساكنة حي السلام بمدينة أزمورلضعف الانارة به

2014-10-09T13:41:11+01:00
2014-10-09T20:46:17+01:00
أزمور
9 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مسيرة احتجاجية لساكنة حي السلام بمدينة أزمورلضعف الانارة به
رابط مختصر

20141009_101241

إيمانا منهم بعدالة قضيتهم ومشروعية مطالبهم،  التي لم تجد آذانا صاغية نتيجة  ضعف الإنارة العمومية نفذ سكان حي السلام دوار دراعو أو دوار الجامع سابقا الذي حسب التقسيم الجديد أصبح تابع ترابيا لمدينة أزمورفي إطار إعادة الهيكلة وبشراكة مع المبادرة البشرية، مسيرة احتجاجية صبيحة يوم الخميس  تاسع أكتوبر من العام الجاري شارك فيها أكثر من أربعين فردا يمثلون   سكان الحي في اتجاه باشوية مدينة أزمور لضعف الإنارة  التابع لمكتب توزيع الكهرباء التي سببت لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك خسائر في أكباش العيد.

وتأتي الوقفة، التي جرت تحت مراقبة أعين رجال الأمن و أعوان السلطة ، بعد توجيه عدة شكايات إلى السلطات المحلية والمجلس البلدي والمكتب المعني بالأمر ، من طرف ساكنة الحي يطالبون من خلالها بضرورة التدخل العاجل لتقوية صبيب الكهرباء الذي أتلفت أجهزته الالكترونية أدى إلى ضعف شدة توثر الكهرباء لكن رغم النداءات الممتالية فإنها لم تلقي أذانا صاغية من قبل المسؤولين  بالمكتب الوطني للكهرباء.

و جدد سكان الحي نداءهم العاجل إلى السلطات المحلية و الإقليمية ، من أجل التدخل وانتشالهم من الوضعية الموسومة « بالكارثية » ، و ذلك لتفادي التداعيات السلبية لانعدام الكهرباء بالمنطقة، خاصة ما يرتبط منها باحتياجات التلاميذ والأمن وسلامة المواطنين

وأوضح بعض سكان الحي « لأزمور أنفو24″ ، أن معاناة السكان تتفاقم بعد فترة الغروب، عندما يتحول الحي إلى منطقة مظلمة يصعب الدخول إليها في الأوقات المتأخرة من الليل.

وقد ربطت السلطات المحلية بالمدينة في شخص باشا المدينة مع الجهات المعنية لحل هذه المشاكل العالقة ،كما انتقلت إلى عين المكان للوقوف على حيثيات المشكل بالحي المذكور ،وفي انتظار ما ستسفر عليه الأيام القادمة من نتائج ملموسة على أرض الواقع حي السلام لا زال يعاني من ضعف الانارة حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!