عامل اقليم الجديدة يدشين مركز البسمة لعلاج الأسنان و الشفة المفلجة و قاعة “إدريس شاكيري” متعددة الرياضات بالجديدة

2014-11-06T09:56:40+00:00
الصحةجهوية
5 نوفمبر 2014آخر تحديث : الخميس 6 نوفمبر 2014 - 9:56 صباحًا
عامل اقليم الجديدة يدشين مركز البسمة لعلاج الأسنان و الشفة المفلجة و قاعة “إدريس شاكيري” متعددة الرياضات بالجديدة

10805148_513139925494800_802511116_n

أزمور أنفو 24 المتابعة: خليد اليوسي

في إطار الأنشطة العاملية المبرمجة ضمن الاحتفالات بالذكرى 39 للمسيرة الخضراء، أشرف عامل الإقليم السيد معاذ الجامعي مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي السلطات المحلية والإقليمية، صباح اليوم الثلاثاء 5 نونبر الجاري، على تدشين مركز البسمة لعلاج الأسنان و الشفة المفلجة بالجديدة.

يعد هذا المركز الثاني من نوعه على المستوى الوطني بعد المركز الأول  المتواجد بمنطقة مرس السلطان-الفداء، الدار البيضاء.، وتسيره جمعية البسمة التي تأسست سنة 1999، التي توفر الرعاية الطبية والمتابعة الصحية في معالجة الأسنان الأولية  للأطفال الذين يتراوح سنهم مابين 7 سنوات و14 سنة بالمجان(شريطة قبول ملفاتهم).

وتهدف جمعية البسمة إلى إعادة الأمل لآباء وأمهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه ورسم البسمة على وجوههم من خلال خضوعهم لعمليات جراحية ترميمية.
والجدير بالذكر أن جمعية البسمة هي رائدة في مجال الجراحة وتحسين صحة وحياة الأطفال في جميع أنحاء العالم عن طريق تصحيح التشوهات الخلقية على مستوى الوجه.

كما أشرف عامل الاقليم والوفد المرافق له ،  على افتتاح قاعة “إدريس شاكيري” متعددة الرياضات، التي ستعزز البنيات السوسيو رياضية وتنمي القدرات الرياضية لدى الأطفال والشباب بمدينة الجديدة.

ويضم هذا المشروع الرياضي٬ الذي يمتد على مساحة إجمالية تقدر ب 4990 متر مربع منها 2560 متر مربع مغطاة٬ ملاعب لممارسة مختلف الرياضات، ومنصة شرفية ، ومدرجات بسعة 710 مقعدا، ومستودعات الملابس، ومرافق صحية، وجناح إداري، و قاعتين للصحافة برؤية بانورمية . وقد بلغت تكلفة المشروع الاجمالي12.000.000 درهم.

هذه البناية الرياضية الجديدة، من شأنها المساعدة على بروز مواهب جديدة في المجال الرياضي بين الأجيال الشابة. كما ستتيح تطوير القدرات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة جنوح الأحداث، وتحقيق الإدماج السوسيو- رياضي للساكنة المستهدفة عبر ولوج أكبر للتجهيزات والخدمات الأساسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!