احتفاءً بذكرى المسيرة الخضراء “جمعية صحراؤنا وطننا” نظمت قافلة الى منطقة الطاح ضواحي طرفاية

2014-11-10T23:10:44+00:00
الجمعياتجهويةوطنية
10 نوفمبر 2014آخر تحديث : الإثنين 10 نوفمبر 2014 - 11:10 مساءً
احتفاءً بذكرى المسيرة الخضراء “جمعية صحراؤنا وطننا” نظمت قافلة الى منطقة الطاح ضواحي طرفاية

IMG-20141109-WA0008

IMG-20141109-WA0010
IMG-20141109-WA0011

أزمور أنفو 24 المتابعة: الجديدة 24

في خطوة هي الأولى من نوعها بإقليم الجديدة، وبمناسبة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء، نظمت “جمعية صحراؤنا وطننا” قافلة تطوعية من إقليم الجديدة إلى الأقاليم الصحراوية، حيث وصل المشاركون في القافلة إلى غاية منطقة الطاح ضواحي طرفاية.

القافلة التي انطلقت يوم الثلاثاء من سيدي علي بنحمدوش دائرة أزمور إقليم الجديدة، عرفت مشاركة 15 مشاركا، توزعوا على خمس سيارات خاصة، حيث كانت محطتهم الأولى في القافلة هي عمالة إقليم الجديدة التي سجلوا فيها حضورهم بترديد عدد من الشعارات الوطنية.

وقد مرت القافلة بعدة محطات في طريقها إلى الأقاليم الصحراوية، حظي خلالها المشاركون بتنظيم حفل غذاء بإقليم سيدي بنور، مرورا بشيشاوة وأكادير، إذ تم استقبالهم من طرف الكاتب العام لعمالة أكادير مع توفير العشاء والمبيت، قبل أن يشدوا الرحال إلى تزنيت التي استقبلوا فيها من طرف عامل الإقليم.

بعد تنظيم حفل شاي وغذاء بأكادير، مر المشاركون في القافلة بمدينة طانطان، ليصلوا في حدود الساعة 11 ليلا إلى مدينة طرفاية، حيث استقبلوا من طرف شبكة العبور من أجل التنمية المستدامة بإقليم طرفاية، والتي شارك بعض ممثليها في هذه القافلة من دكالة إلى طرفاية ومنطقة “الطاح”.

وقد حظي المشاركون في القافلة بحفل استقبال من تنظيم عمالة طرفاية، تخللته مجموعة من الفقرات كتسليم الهدايا التذكارية وإلقاء كلمات بالمناسبة، كما تم خلال تواجدهم بالأقاليم الصحراوية توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية “صحراؤنا وطننا” و”شبكة العبور من أجل التنمية المستدامة بإقليم طرفاية”.

وقد تم تنظيم حفل غذاء من طرف رئيس المجلس الجماعي لجماعة “الطاح”على شرف الوفود التي قدمت من مختلف المدن إلى منطقة الطاح، حيث حظيت جمعية صحراؤنا وطننا بشرف تمثيل منطقة دكالة بشكل عام وإقليم الجديدة ودائرة أزمور وجماعة سيدي علي بن حمدوش بشكل خاص في هذه الاحتفالات الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!