المنتخب المغربي يستبعد من المشاركة في كأس أفريقيا 2015

2014-11-11T20:56:04+00:00
رياضيةوطنية
11 نوفمبر 2014آخر تحديث : الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 - 8:56 مساءً
المنتخب المغربي يستبعد من المشاركة في كأس أفريقيا 2015

أزمور أنفو 24 المتابعة:هسبريس الرياضية

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن المنتخب المغربي لن يشارك في النسخة الثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، وذلك لرفضه إقامة البطولة القارية على أرضه في الموعد المحدد بين يومي 17 يناير والثامن من فبراير المقبلين.

وأصدرت “الكاف” بيانا، نقله الموقع الرسمي للكنفدرالية الإفريقية على شبكة الإنترنت، أنه سيتم توقيع عقوبات على المغرب (لم يحددها بالضبط)، وفقا للوائح المعمول بها داخل الاتحاد القاري للعبة، مشيرا إلى أن توقيع عقوبات على المغرب يعود لخرقه الاتفاق المبرم بين الطرفين في أبريل الماضي.

وأضاف البيان أن البطولة لن تقام في المغرب بعد تمسكه بطلب التأجيل، وسيتم البحث عن دولة أخرى تقوم بتنظيم البطولة في أقرب وقت ممكن، كما أكدت الـCAF أن على استمرار منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات، حيث ستقام الجولة الخامسة يومي 14 و15 من الشهر الجاري، على أن تقام الجولة السادسة والأخيرة يوم 19 من نوفمبر الجاري.

وكان المغرب قد أرسل خطابا إلى الـCAF منذ أيام يقترح عليه، تأجيل الدورة المقبلة من كأس أفريقيا إلى موعدين إما الأول من يونيو 2015 أو بداية سنة 2016، وذلك خوفا من تفشي مرض إيبولا في البلاد.

واعتبر المغرب أن أسباب التأجيل جاءت بناء على معطيات وزارة الصحة المغربية، التي اعتمدت على توصيات لجنة اليقظة ضد “إيبولا” (لجنة تضم وزارات ومؤسسات الأمن للحيلولة دون دخول المرض للمغرب) وعلى آخر تقارير منظمة الصحة العالمية التي تؤكد الارتفاع الكبير للفيروس.

وتسبب المرض، بحسب البيان، في وفاة أكثر من 5000 شخص، وأكثر من 13 ألف مصاب، فيما تتوقع منظمة الصحة العالمية أن يفوق عدد المصابين 20 ألف شخصا خلال الشهور القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!