استغلال جنسي وقهر و جوع للصحراويات المحتجزات بتندوف‎

2014-11-23T09:34:53+00:00
سياسةعالم المرأة
22 نوفمبر 2014آخر تحديث : الأحد 23 نوفمبر 2014 - 9:34 صباحًا
استغلال جنسي وقهر و جوع للصحراويات المحتجزات بتندوف‎

soldats et tentes_0

أزمو رأنفو24 المتابعة:وفاء الاتوبي الصحراوية
تعاني المرأة الصحراوية المحتجزة بمخيمات تندوف بالأراضي الجزائرية من أسوا المعاملات الممارسة عليها من طرف قيادة البوليساريو,وحرمانها من أبسط الحقوق<كحق التعبير,التعليم,التنقل,تغدية جيدة,التنقل,وصول الاعلام اليهن لايصال أصواتهن…>.
فالصحرويات المحتجزات يتعرضن لكل أنواع التعنيف بمخيمات<الحمادة> , بل أصبحت القيادة تتاجر وتسستغل أجساد الصحراويات الحالمات بتأشيرة الخروج من مجتمع العبودية الى الديار الاسبانية,كما هو الشأن للشابة الصحراوية خديجتو محمود محمد الزبير التي تعرضت للاغتصاب من قبل مسؤول بقيادة البوليسايو ابرهيم الغالي مقابل منحها تأشيرة الخروج من الجزائر والذهاب الى اسبانيا,حيث فور وصولها رفعت عليه دعوة بالقضاء الاسباني.
وكشفت بدورها محجوبة حمدي الداف الغطاء عن ما تتعرض له المبتعثات الصحراويات المتوجهات للخارج في سن صغيرة,وابعادهن عن تقاليدهن وحضارتهن وثقافتهن الصحراوية,فكانت نتيجة هاته السياسة الممنهجة من طرف مافيا البوليساريو ظهور للعلن ما يمس كرامة وشرف العائلات الصحراوية أفلام اباحية شاركت فيها العديد من الصحراويات المهربات للخارج,كالفيلم الذي ظهرت فيه ابنة احد القيادين بجبهة البوليساريو بوجه مكشوف, الشيء الذي اثار ضجة وسط المخيمات, ناهيك عن بعضهن امتهن بيع أجسادهن بالخارج.
فلا يخفى عن الكل ما وقع للشابة الصحراوية للا الغزواني التي قتلت على يد مشغلها بملاقا الاسبانية,حيث تبين واعترف زعيم البوليساريو لعائلتها بتورطه في تهريبيها.
وفضيحة الفيديو الذي تتهم فيه احدى الصحراويات المحتجزات محمد لامين ولد البوهالي وزير ما يسمى بالدفاع الوطني بالجمهورية المزعومة بالتحرش بها و أغتصابه للعديد من النساء و الفتيات المحتجزات اللواتي يعانين في صمت ودون دعم من أي أحد,و ما خفي كان أعظم.
لكن قضية للا الغزواني هزت العائلات الصحراوية وجعلتها تعي بخظورة الأمر التي عبرت بدوها عن سخطها من القيادة التي مست كرامة وشرف وعزة القبائل الصحراوية,وأصبحت تستدعي ثورة جماعية ضد أزلام النظام الجزائري ومافيا البوليساريو.
فالنساء الصحراويات المحتجزات بالحمادة يستنجدن بالهيآت الحقوقية والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل لوقف العنف و العبودية الممارسة عليهم بشكل وحشي.
ومن خلال منبرنا هذا أناشد كل نساء وطننا بالتضامن والعمل على فضح الأساليب الممارسة في حق أخواتنا المحتجزات,وكذلك على الجمعيات النسائية المغربية بالتدخل وليس الا في مناسبات معينة في اثارة واقع النساء الصحراويات بمخيمات العار بكل الوسائل المتاحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!