ملتقى الفنانين الشباب و الفضاء العمومي تحت شعار “الكلمة للشباب “‎

2014-12-04T13:12:01+00:00
ثقافة و فنونمنوعات
4 ديسمبر 2014آخر تحديث : الخميس 4 ديسمبر 2014 - 1:12 مساءً
ملتقى الفنانين الشباب و الفضاء العمومي تحت شعار “الكلمة للشباب “‎

 انطلاقا من إستراتيجيتها الرامية إلى تعزيز مشاركة الشباب في الشأن العام المحلي والوطني، وفي إطار سياق التحولات التي تعرفها هذه الفئة من خلال خلق فضاءات وأشكال فنية وإبداعية تعبرعن مطالبها وحاجياتها ،فتتخد أشكالا  متعددة سواء من خلال حضورها القوي في شبكات التواصل الاجتماعي ،  انتظامها في مجموعات موضوعاتية غير مهيكلة ،أو تشكلها داخل تنظيمات المجتمع المدني والتي تراهن على الفضاء العمومي للتعبير عن أفكارها وتعزيز مساهمتها في ترسيخ ثقافة حرية الاختلاف و حقوق الإنسان ،وتماشيا مع هذه التحولات مقابل انعدام سياسة ثقافية محلية تضمن الحق في التعبير وفي ولوج الفضاأت العمومية.

 تنظم حركة شباب جمعيات أحياء الدار البيضاء الكبرى بتعاون مع المجموعات الشبابية الفنية و الثقافية   ملتقى الفنانين الشباب و الفضاء العمومي  تحت شعار  “الكلمة للشباب   “ وذلك يوم الأحد 7 دجنبر 2014انطلاقا من الساعة 10س30  بالمصنع الثقافي الباطوار ( المجازر القديمة بالحي المحمدي ) .

    ملتقى: لفنانين الشباب و الفضاء العمومي هو فضاء مفتوح لتجميع المبادرات الشبابية الفنية و الثقافية   بجهة الدار البيضاء الكبرى التي تتخذ من الشارع و الفضاءات العمومية معرضا لإبداعاتها بهدف الاتصال المباشر مع المواطن خاصة  الشباب لتقديم مضامين تعبر عن اهتماماتهم وانتظار اتهم الاجتماعية ،الإقتصادية،السياسية والثقافية من خلال أشكال  فنية تعبيرية. باعتبارها نوعا من أنواع التظاهر الفني من أجل التغيير .

تهدف الحركة من خلال  تعبئة الأشكال الثقافية والفنية للمشاركة في تنشيط الفضاء إلى تشخيص  أهم معيقات اشتغالها بهدف مرافقتها في صياغة مطالبها و بلورة مقترحات عملية لتنمية الشأن الثقافي محليا وادماج الشباب في عملية التغيير

   أهداف الملتقى في:

_       فتح نقاش حول هذه المبادرات والتعريف بها و تبادل التجارب بينها.

_       تشخيص طبيعة المشاكل والعراقيل التي تعيشها المجموعات.

_       ترسيخ آليات التشبيك من خلال تشكيل إطار تنسيقي جهوي بين هذه المجموعات.

آلفقرات :

_       ورشات

_       عروض فنية

_       نقاش

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!